الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"عالمية" مبادلة تجمع النخبة في أبوظبي

"عالمية" مبادلة تجمع النخبة في أبوظبي
25 ديسمبر 2018 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

تدشن بطولة مبادلة العالمية للتنس، بعد غد دورتها الحادية عشرة هذا العام في مجمع التنس بمدينة زايد الرياضية، بمشاركة مميّزة من نخبة بارزة من اللاعبين، تضم 6 لاعبين في فئة الرجال، ولاعبتين ضمن فئة السيدات، وستنضم اللاعبة فينوس وليامز الفائزة بسبعة ألقاب في بطولات جراند سلام وشقيقتها النجمة سيرينا وليامز إلى قائمة المشاركين التي تضم نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً؛ والنجم رافاييل نادال المصنف الثاني عالمياً وحامل اللقب كيفن أندرسون أحد أطراف نهائي بطولة ويمبلدون 2018؛ ودومينيك ثيم الثامن عالمياً وكاران خاشانوف المصنف 11 عالمياً، بالإضافة إلى الشاب هيون تشونج المصنف 25.
واختتمت منافسات الدورة الحادية عشرة من كأس مبادلة المجتمعي للتنس التي أقيمت برعاية مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، بمشاركة 300 لاعب خاضوا منافسات شائقة للظفر بجوائز المراكز الأولى في كل فئة، وحصل الفائزون على فرصة حصرية للمشاركة في الجلسات التدريبية التي يستضيفها بطلا التنس العالميان رافاييل نادال ودومينيك ثيم خلال الدورة الحادية عشرة من بطولة مبادلة العالمية.
وقال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه: «تلعب كأس مبادلة المجتمعي دوراً مهماً في اكتشاف المواهب المستقبلية، لقد تمكنّا عبر هذه البطولة من التعرف على عدد من هؤلاء اللاعبين الذين يتمتعون بموهبة كبيرة وروح رياضية عالية. ونأمل من خلال استضافة أنشطة وفعاليات مشابهة في تحفيز الجيل الشاب الأصغر سناً من محبي اللعبة لالتقاط مضاربهم وممارسة هذه الرياضية ليصبحوا القوة المحفزة الدافعة للجيل القادم، كما تؤكد إضافة فئة السيدات هذا العام على التزامنا بدعم المرأة في الرياضة، وهي مبادرة نسعى دوماً إلى تقديمها في جميع فعالياتنا الرياضية لتحقيق نجاح كبير».
من جانبه، قال اللاعب سانتياجو ألاركون، الفائز بفئة فردي الرجال: «مشاركتي كان تجربة رائعةً حقاً منحتني الفرصة لتقديم أفضل أداء لي، أشكر جميع أفراد فريق العمل على منحي فرصة المشاركة، وأتطلع قدماً إلى المزيد من هذه الفرص».
بدورها، قالت اللاعبة تيفي كوستانسو بيتز، الفائزة بجائزة فردي السيدات في بطولة أبوظبي: «لطالما راودنا حلم وجود بطولة حصرية للسيدات، أشكر فريق العمل في مبادلة لتحويل هذا الحلم إلى حقيقة واقعة. وتعتبر مشاركتي هذه بمثابة بداية المشوار بالنسبة لي، ولا يسعني الانتظار للمشاركة بالبطولات القادمة لصقل مهاراتي أكثر، وربما أتمكن يوماً ما من المشاركة في بطولة مبادلة العالمية للتنس نفسها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©