السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حاكم الفجيرة يستقبل عدداً من السفراء والقناصل

حاكم الفجيرة يستقبل عدداً من السفراء والقناصل
25 ديسمبر 2018 01:49

الفجيرة (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، في قصر سموه بالرميلة، كلاً على حدة، كانجي فوجيكي سفير اليابان، وإلكساندر سبوريش سفير جمهورية التشيك اللذين قدما للسلام على سموه وتوديعه، بمناسبة انتهاء مهام عملهما كسفيرين معتمدين لبلادهما لدى الدولة.
ورحب صاحب السمو حاكم الفجيرة بالسفيرين، مشيداً بدورهما في تعزيز أواصر الصداقة التي تربط بلديهما مع دولة الإمارات، متمنياً لهما التوفيق والنجاح في أداء المهام التي ستوكل لهما مستقبلاً.
ومن جانبهما، تقدم السفيران بجزيل الشكر إلى صاحب السمو حاكم الفجيرة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدين بدور حكومة إمارة الفجيرة في تعميق العلاقات الأخوية بين بلديهما ودولة الإمارات في العديد من المجالات.
كما استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عثمان محمد عمر سفير جمهورية إريتريا لدى الدولة الذي حضر للسلام على سموه، وشرح تفاصيل الصلح والاتفاق بين إريتريا وإثيوبيا، والتفاهم المبدئي بين بلاده وجيبوتي.
ورحب صاحب السمو حاكم الفجيرة بالسفير عمر، متمنياً لبلاده الرخاء والاستقرار، مشيداً باتفاقي السلام والصلح بين دولته ودولتي إثيوبيا وجيبوتي، اللذين أسهما في تعزيز الأمن والاستقرار في بلادهم.
وجدد سموه موقف الإمارات العربية المتحدة الداعم للاتفاقيات بين الدول الثلاث، واستكمال جهودها في تحقيق الاستقرار والسلام في منطقة القرن الأفريقي، والعالم بشكل عام.
وتقدم السفير الإريتري بجزيل الشكر إلى صاحب السمو حاكم الفجيرة، مثمناً دور الإمارات في تعزيز السلام بين بلاده ودول الجوار، ودورها المحوري في تحقيق المصالحة بين البلدان الثلاثة.
كما استقبل صاحب السمو حاكم الفجيرة أندرو جاكسون قنصل عام بريطانيا الذي زار سموه للسلام عليه، وبحث سبل توطيد أواصر التعاون.
ورحب صاحب السمو حاكم الفجيرة بالقنصل جاكسون، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله، بما يصب في خدمة الشعوب الصديقة والارتقاء بعلاقاتها في جميع المجالات.
حضر اللقاءات محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة، وعدد من المسؤولين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©