الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«توب 6».. صراع المصنفين في مسرح أبوظبي

«توب 6».. صراع المصنفين في مسرح أبوظبي
27 ديسمبر 2018 00:01

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

تدخل بطولة مبادلة العالمية للتنس اليوم عقدها الثاني بمشاركة ستة من أفضل نجوم العالم يتنافسون في لقبها الحادي عشر، الذي يمثل آخر استحقاق للتنس الأرضي على الصعيد العالمي سنوياً، ويعتبر محطة مهمة يدشن خلالها النجوم مسيرته في الموسم الجديد.
ويتقدم المصنفان الأول والثاني على الصعيد العالمي الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادل قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة، إذ يعدان من أقوى المرشحين للفوز باللقب الذي حازه اللاعب الصبري ثلاث مرات، مقابل أربع مرات لنادال «رقم قياسي»، ويتوقع الجميع مواجهة من العيار تجمع اللاعبين على لقب البطولة هذا العام.
وإلى جانب هذا الثنائي الأقوى على الصعيد العالمي، يبرز اسم الجنوب أفريقي كيفن اندرسون المصنف السادس الذي كسر العام الماضي جميع القواعد والترشيحات، مستغلاً الإصابات التي ضربت نادال وديوكوفيتش، وأدت إلى انسحابهما ليحرز لقب البطولة الغالية.
بعيداً عن الأبطال الثلاثة تبرز مشاركة ثلاثة نجوم عالميين يملكون كذلك فرصة المنافسة وخط أسمائهم على لائحة شرف البطولة، وهم النمساوي دومنيك ثيم المصنف الثامن، والروسي كارين كاشنوف المصنف 11 والكوري الجنوبي هيون تشونج المصنف 25.
وتقام اليوم مواجهتان في الدور الأول للبطولة، إذ يلتقي كيفن اندرسون مع هيون تشونج، وتبدو الطريق سالكة أمام اندرسون لبلوغ نصف النهائي، وهو الذي يعد أحد أطول لاعبي التنس على الصعيد العالمي في الوقت الراهن «203 سم»، ومن المتوقع أن يواصل سطوته على تشونج للمباراة الثالثة على التوالي خلال العام الحالي، وأن يضرب موعداً مع نادال في مباراة من العيار الثقيل في نصف النهائي غداً.
ويحتدم الصراع بين النمساوي دومنيك ثيم المصنف 8 والروسي كاران خاشانوف المصنف 11 لحجز مقعد في نصف النهائي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وتعتبر هذه المواجهة بمثابة فرصة لا تتكرر كثيراً أمام ثيم لرد اعتباره أمام البطل الروسي الذي تفوق عليه في بطولة الماسترز بباريس بمجموعتين دون مقابل 3 نوفمبر الماضي، علماً بأن الموسم الحالي يعتبر أحد أفضل المواسم للبطل الروسي «22 عاماً» الذي يشق طريقه بقوة في ميادين التنس العالمية بعدما سطر خلال العام الحالي 46 انتصاراً. وتشهد النسخة الحادية عشرة حدثاً فريداً يحتضنه مجمع التنس الدولي في العاصمة أبوظبي للعام الثاني على التوالي يتمثل في مواجهة استعراضية تجمع الشقيقتين فينوس وسيرينا ويليامز مساء اليوم.
وستظهر سيرينا «37 عاماً» اليوم في بطولة مبادلة للعام الثاني على التوالي بعدما سبق لها مواجهة اللاتفية يلينا أوستابينكو العام الماضي، وتملك اللاعبة 23 لقباً على صعيد الجراند سلام، فيما تستقر مع قرب انتهاء العام الحالي في المرتبة 16 على لائحة تصنيف رابطة لاعبات التنس المحترفات، أما شقيقتها فينوس «38 عاماً» التي تحتل المرتبة 38 فعانت خلال العام الحالي عدة إشكاليات أدت إلى تراجعها على لائحة التصنيف، لكن سبق لها الفوز بـ 7 ألقاب على صعيد بطولات الجراند سلام تنشد، وابتداءً من الموسم الحالي ستعود بقوة إلى ميادين التنس، بعدما أعلنت في وقت سابق عن رغبتها في المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة «طوكيو 2020».
من ناحية أخرى، أكد الجنوب إفريقي كيفن أندرسون أنه يسعى للاحتفاظ بلقب بطولة مبادلة للعام الثاني على التوالي، مدركاً في الوقت نفسه صعوبة المنافسة التي ستكون على أشدها في الدور نصف النهائي.
وقال أندرسون: «جئت إلى الإمارات رفقة زوجتي، حيث قضيت بضعة أيام جميلة، تخللها خوض تدريبات قاسية. أسعى إلى دخول أجواء البطولة، أنا على أتم الجاهزية البدنية والفنية. لقب البطولة لا يقل أهمية عن أي لقب عالمي آخر، وأعتبره بمثابة تدشين مهم للموسم المقبل، المتوقع أن يكون أحد أقوى مواسم التنس العالمية، نظراً لجاهزية معظم الأسماء المعروفة على الصعيد العالمي في الوقت الحالي».
بدوره، أعرب النمساوي دومنيك ثيم عن سعادته الكبيرة لوجوده مجدداً في أبوظبي التي وصفها بالمدينة العزيزة على قلبه، نظراً لحفاوة الاستقبال الذي حظي به، معتبراً البطولة بمثابة محطة مهمة للتعرف إلى مستويات اللاعبين المشاركين، كاشفاً النقاب عن خوضه البطولة من دون مدرب، إذ لا يزال يبحث عن ربان فني جديد يمنحه الثقة، على أن يكون أحد اللاعبين السابقين المعروفين.

14 عاماً من التوهج
كعادته يتأهب مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية اليوم لاحتضان فعاليات النسخة العاشرة من بطولة مبادلة العالمية للتنس، وهو الذي يعتبر أحد أرقى وأفضل المراكز الرياضية المتطورة التي تعنى باللعبة في منطقة الشرق الأوسط، وكان قد افتتح رسمياً أمام عشاق التنس قبل 14 عاماً، ويتسع لـ 5600 متفرج. ويضم المجمع العديد من المرافق المتعددة التي يتم تحديثها بشكل دوري بهدف استقطاب عشاق هذه اللعبة على مدار العام، فإلى جانب الملاعب التدريبية يضم المجمع ملعباً خاصاً للبادل تنس، إلى جانب مطاعم ومقاه، والعديد من المرافق الخاصة الأخرى، حيث كان المجمع شاهداً على 10 نسخ سابقة من البطولة.

«الإمارات للسيارات» الراعي الرسمي
ترعى شركة الإمارات للسيارات الموزع العام لمرسيدس- بنز في أبوظبي بطولة مبادلة العالمية للتنس 2018 للسنة الثالثة على التوالي. وبموجب الرعاية، قامت الشركة بتوفير تسع سيارات فاخرة لنقل المتسابقين والمنظمين والمسؤولين، فضلاً عن تقديم الدعم اللوجستي اللازم، وخدمات النقل العام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©