الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الحمادي «رمز الشباب» في النهائيات

الحمادي «رمز الشباب» في النهائيات
30 ديسمبر 2018 00:11

معتصم عبدالله (دبي)

ست سنوات فقط كان عمر المدافع خليفة الحمادي لاعب منتخبنا الوطني الأول ونادي الجزيرة، حينما خاض القائد إسماعيل مطر مباراته الأولى في نهائيات كأس آسيا 2004 بالصين، حيث قاد هجوم الأبيض أمام الكويت، ضمن الجولة الأولى في المجموعة الثانية والتي انتهت بفوز الأخير 3-1.
وقتها لم يكن يتوقع الحمادي أن يزامل القائد «سمعة» في صفوف منتخب الأمارات الأول، حينما يشاركان سوياً في نهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات، حيث يعد خليفة اللاعب الأصغر في تشكيلة الأبيض للنهائيات القارية والتي تضم 23 لاعباً، وهو يتأهب لخوض مباراته الرسمية الأولى في النسخة 17.
ويعد خليفة الحمادي المولود في نوفمبر 1998، واحداً من بين 5 لاعبين هم الأصغر في قائمة الإيطالي ألبيرتو زاكيروني للنهائيات القارية، حيث تضم إلى جانبه الحارس محمد الشامسي (21 عاماً)، خلفان مبارك وعلي سالمين (23)، سيف راشد وريان يسلم (24)، وفي الوقت الذي يستعد فيه الحمادي بجانب خلفان مبارك وسيف راشد للمشاركة «الرسمية الأولى» مع الأبيض، حظي الثلاثي محمد الشامسي وعلي سالمين وريان يسلم بفرصة المشاركة في النسخة 23 لكأس الخليج الأخيرة بالكويت مطلع العام الحالي.
وتدرج الحمادي في صفوف فرق المراحل السنية بأكاديمية نادي الجزيرة بداية من فريق الأشبال تحت 12 عاماً، وصولاً للفريق الأول في الموسم الماضي 2017- 2018، حيث خاض مباراته الأولى مع «فخر أبوظبي» في دوري الخليج العربي أمام الشارقة 2-1 ضمن الجولة العاشرة، قبل أن يرفع رصيده إلى 23 مباراة في الدوري على مدار موسمين سجل خلالهما هدفين.
ولم يمنع عدم استدعاء الحمادي ضمن صفوف منتخب الناشئين تواجده في قائمة المنتخب الأولمبي، حيث شارك مع الأبيض في النسخة الثامنة عشرة لدورة الألعاب الآسيوية، والتي استضافتها إندونيسيا بمدينتي (جاكرتا - بالمبانج) خلال الفترة من 18 أغسطس وحتى 2 سبتمبر الماضيين.
وانتظر المدافع المتألق في صفوف الجزيرة حتى أكتوبر الماضي للتواجد ضمن قائمة ألبيرتو زاكيروني لمعسكر برشلونة الإسبانية، ضمن المحطة الثالثة من محطات الإعداد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا، وهو يستعد حالياً لخوض الاستحقاق الرسمي الأول، حيث ينافس السداسي فارس جمعة، الحسن صالح، محمد أحمد، خليفة مبارك، وليد عباس، إسماعيل أحمد.
وعبر الحمادي عن حرصه على بذل أقصى مجهود من أجل ظهور الأبيض بالشكل الأفضل، وقال: «سأكون حريصاً على بذل أقصى جهد ممكن مع بقية زملائي ليظهر المنتخب بالصورة المطلوبة في هذه البطولة، الجميع عازمون على تشريف كرة القدم الإماراتية وتحقيق إنجاز جديد لدولتنا الحبيبة، أتمنى أن يوفقنا الله لإسعاد جماهيرنا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©