السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

خطة لدعم الاستثمارات الإماراتية في إثيوبيا

خطة لدعم الاستثمارات الإماراتية في إثيوبيا
10 فبراير 2020 02:51

دبي (الاتحاد)

بحث مجلس الأعمال الاستشاري الإماراتي الإثيوبي، خلال اجتماعه مؤخراً في أديس أبابا، خطط تسهيل الاستثمارات الإماراتية في أثيوبيا، والعمل على تذليل التحديات والمعوقات التي تواجه التبادل التجاري الثنائي.
وتأسس المجلس، الذي تشرف عليه السفارة الإماراتية في أديس أبابا، بدعم من غرفة تجارة وصناعة دبي، في عام 2018 كمنصة إضافية ومثالية لدعم المستثمرين الإماراتيين ورجال الأعمال الإثيوبيين، والارتقاء بالتعاون الثنائي المشترك.
وراجع المشاركون في الاجتماع نشاطات وإنجازات المجلس خلال السنة الماضية، شملت مساعدة الشركات الإماراتية على تأسيس تواجد وفروع لها في إثيوبيا، ومساعدة الشركات على عقد لقاءات أعمال تفاعلية، وتعريفهم ببيئة الأعمال ومتطلباتها والفرص الاستثمارية المتاحة فيها.
وحدد المشاركون في الاجتماع، التوصيات التي ينبغي اعتمادها لتفعيل دور ومساهمة المجلس في تحفيز التعاون الثنائي المشترك خلال العام 2020، والتي شملت وضع خطة استراتيجية متكاملة، وإعداد دليل استثماري، وتحديد المعوقات المتوقعة للتجارة، واستضافة منتديات اقتصادية، إضافة إلى تأسيس منصة رقمية للتواصل بين التجار.
وتحدث ممثلو مكتب غرفة دبي التمثيلي في إثيوبيا، حول الجهود التي يبذلها المكتب لتعزيز التواجد الاستثماري الإماراتي في إثيوبيا، حيث نسق المكتب خلال العام الماضي 336 اجتماعاً لأكثر من 665 مشاركاً، وشارك في أكثر من 50 فعالية محلية، ونظم 6 فعاليات حضرها 485 مشاركاً، والإشراف على 3 بعثات تجارية أثيوبية زارت دبي، ودعم بعثة تجارية إماراتية زارت إثيوبيا ترأستها وزارة الاقتصاد، وضمت 40 شركة، و80 مشاركاً إماراتياً.
وحول الاجتماع، قال طلال عبدالله العزيزي، رئيس قسم الاتحاد الأفريقي في السفارة الإماراتية في أديس أبابا:
إن العلاقات الثنائية بين الإمارات وإثيوبيا تطورت بسرعة كبيرة، خاصة مع حرص قيادتي البلدين على تأسيسها على أسس، يمكن أن تضمن وتحقق استمراريتها واستدامتها في كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وأضاف أن دولة الإمارات على استعداد تام لجلب خبراتها في مجالات ريادة الأعمال والإدارة الناجحة للقطاعات الناشئة لتعزيز دور هذا المجلس.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©