الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"انعكاس".. يختتم فعالياته بالعزف على أوتار الإبداع

"انعكاس".. يختتم فعالياته بالعزف على أوتار الإبداع
1 يناير 2019 02:49

الشارقة (الاتحاد)

بعد 12 يوماً، ضجت بجماليات الفن وعذوبة اللحن والكلمة، اختتم مهرجان «انعكاس» الفني الأول من نوعه على مستوى إمارة الشارقة، فعالياته بالقصباء، بمشاركة 18 مؤسسة فنية وثقافية، استعرضوا باقة متنوعة من أعمالهم الفنية الإبداعية على الجمهور التواق للفن.
شكّل المهرجان، كرنفالاً من الفنون والموسيقى والأعمال الأدبية والشعرية التي نقلت الزوّار إلى عوالم جمالية ازدانت بها القصباء طيلة أيام الحدث، حيث تنوعت الفعاليات ما بين معارض وورش فنية للرسم، وجلسات أدبية وشعرية استعرضت الأبعاد الجمالية في الكلمة، إضافة إلى المعزوفات الموسيقية التي رافقت الزوّار وعزفت على أوتار الربداع بالمهرجان.
وأتاح المهرجان للزوّار الشغوفين بالفنون المتنوعة لا سيما فن الكاريكاتير فرصة الاستمتاع بالمعرض الفني لرسام الكاريكاتير الهندي جلال أبو سما، حيث وفّر المعرض للزوار فرصة الحصول على صور كاريكاتيرية خاصة بهم في أجواء استثنائية.
كما استعرض مركز فرات قدوري للموسيقى، مجموعة من المعزوفات الفردية التي قدّمها مشاركون من خلال عزف مقطوعات متنوعة على آلة البيانو والجيتار والكمان، كما عرض مركز «الفن للجميع» مسرحية قدمتها فرقة «فلج»، وفقرة غنائية وعزفاً على آلة العود من إبداع الفنان الإماراتي إبراهيم الحمادي.
وأكدت خلود سالم الجنيبي، مدير عام القصباء، أن التنوع والشمولية التي قدمها انعكاس هذا العام، يدل على الهوية الثقافية التي تمتاز بها إمارة الشارقة، وعراقة وأصالة الفنون العربية في الدولة.
وتابعت: «المهرجان مزج ما بين الفن والكلمة العذبة والموسيقى ليكون بمثابة نافذة للمجتمع المحلي ليطل من خلالها على الإبداعات الإنسانية على اختلافها وتنوعها، حيث جمع الزوّار على الكلمة الجميلة والعزف العذب، وأطلعهم على إبداعات فنانين عرب وأجانب، قدموا كل ما يحفز لغة الجمال والإبداع والثقافة لدى الجمهور».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©