الخميس 23 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

230 لاعباً في بطولة "غرب آسيا" للكاراتيه

230 لاعباً في بطولة "غرب آسيا" للكاراتيه
8 فبراير 2019 00:01

عماد النمر (الشارقة)

تنطلق اليوم بطولة غرب آسيا الخامسة للكاراتيه للرجال والسيدات والثانية للشباب والناشئين التي ينظمها نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للكاراتيه، وتحتضنها صالة نادي الشارقة الرياضي بالحزانة، بمشاركة 230 لاعباً ولاعبة للمستوى الجماعي والفردي من 10 دول مشاركة هي الإمارات والكويت والسعودية وسوريا وفلسطين واليمن والعراق والأردن والبحرين، فيما تشارك سلطنة عمان بطاقم تحكيمي، وتعد هذه النسخة هي الأكبر في تاريخها من حيث عدد اللاعبين والدولة المشاركة.
ويشارك منتخبنا بـ39 لاعباً ولاعبة، ويأتي خلف المنتخب الكويتي الذي يشارك بـ53 لاعباً، والسعودي بـ34، ولبنان بـ14، وسوريا بـ15، والأردن بـ13، والبحرين بـ12، والعراق بـ34، وفلسطين بـ15، واليمن بـ8 لاعبين.
وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة عن تفاصيل الحدث في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في نادي الجولف والرماية، بحضور عيسى هلال الحزامي، الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضية واللواء «م» ناصر عبد الرزاق الرزوقي، رئيس اتحاد الكاراتيه نائب رئيس الاتحاد الدولي، والدكتور إبراهيم محمد القناص رئيس اتحاد غرب آسيا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وأحمد عبد الرحمن العويس، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وأحمد الجروان رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وعدد من رؤساء الاتحادات المشاركة في البطولة.
وقال أحمد العويس، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، إن البطولة التي تعد حدثاً قارياً كبيراً في اللعبة، ويعد تنظيم النادي لهذه النسخة تأكيداً على المكانة التي وصلت إليها اللعبة في إمارة الشارقة.
من جانبه، أكد اللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي، أن نادي الشارقة بالتعاون مع المجلس الرياضي قادران على تنظيم بطولة مميزة، وأنه على ثقة أن هذا الحدث سوف يشار له بالبنان من حيث التميز والتنظيم، وقدم الشكر والتقديم إلى جميع المسؤولين الذين بذلوا جهوداً كبيرة من أجل استضافة الحدث. من جهته، قدم الدكتور إبراهيم محمد القناص خالص الشكر والامتنان للإمارات على استضافة البطولة التي أصبحت الأكبر على مستوى غرب آسيا، وأشار إلى أن جهود اتحاد الإمارات للكاراتيه غيرت خارطة اللعبة في الوطن العربي والقارة الآسيوية على وجه الخصوص.
وأعرب عيسى هلال الحزامي عن سعادته باستضافة هذا الحدث الكبير، وأشار إلى أن المجلس الرياضي يعمل بخطوط متوازية لتحقيق الرؤى المطروحة من أجل النهوض بجميع الرياضات، والاستثمار في العنصر البشري، سواء اللاعبين الممارسين للألعاب المختلفة، أو الكوادر البشرية التي تقود عجلة التنمية، وأوضح أن الإمارات الباسمة مستعدة لاستضافة جميع البطولات القارية والعالمية.
أوضح أحمد الجروان، رئيس اللجنة العليا المنظمة أن جميع لجان البطولة تقوم بعملها على الوجه الأكمل، وتم تجهيز الترتيبات الخاصة بإخراج البطولة بأفضل صورة تعكس الوجه الحضاري للإمارات، وبدأت أمس عملية الأوزان لكافة اللاعبين على تقام اليوم منافسات التصفيات التمهيدية، وتختتم البطولة غداً بالأدوار النهائية، وتتويج الفائزين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©