السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية رأس الخيمة تحرر 770 مخالفة

بلدية رأس الخيمة تحرر 770 مخالفة
13 فبراير 2020 00:50

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

نفذت إدارة الصحة العامة في دائرة بلدية رأس الخيمة العام الماضي 1147 جولة تفتيشية تم خلالها تحرير 770 مخالفة متنوعة بحق منشآت غير ملتزمة بالقوانين والنظم.
وقالت شيماء الطنيجي، مدير إدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة لـ «الاتحاد»: «إن قسم الرقابة الصحية والبيئية في إدارة الصحة العامة بدائرة بلدية رأس الخيمة تمكن خلال العام الماضي من تنفيذ 1147 جولة تفتيشية، حيث بلغ مجمل المنشآت التي تم تغطيتها بالتفتيش 1961 منشأة».
وذكرت أن الحملات التفتيشية التي غطت مختلف المنشآت الموجودة في مناطق إمارة رأس الخيمة جاءت للوقوف على مدى تقيدها بأهم ومختلف اشتراطات الصحة العامة، حيث تمكنت الفرق التفتيشية من رصد تلك الاشتراطات وتحرير عدد من المخالفات بلغت 770 مخالفة.
وأشارت إلى أن الحملات الميدانية تمكنت أيضاً من مصادرة عدد 3311 منتجاً من المواد الاستهلاكية والتجميلية غير القابلة للاستهلاك والاستخدام الآدمي، حيث جرى إتلافها والتخلص منها بحسب الأنظمة المتبعة والتنسيق مع دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة.
وذكرت أن أهم المخالفات التي تم رصدها من قبل فرق التفتيش تمثلت في استخدام الأماكن السكنية (الحوط السكنية) غير المرخصة لممارسة الأنشطة التجارية، مثل غسيل الملابس والسجاد ورصد مواد تجميل منتهية الصلاحية بصالونات الحلاقة الرجالية ومراكز التجميل النسائية.
وأضافت: استخدام الخلطات بمراكز التجميل النسائية، واستخدام مواد تجميلية غير مرخصة ومجهولة المصدر، وغير مطابقة للمواصفات الإماراتية، ورصد عاملين من دون البطاقات الصحية ورصد بطاقات صحية منتهية الصلاحية للعاملين بالمنشآت.
ولفتت إلى أنه من ضمن تلك المخالفات عدم الاهتمام بالنظافة العامة واستخدام أدوات غير صالحة للاستخدام مثل مقص الأظافر ومشط الشعر والمناشف التالفة، مشيرة إلى أن الحملات ركزت على عدد من المنشآت الصحية والمهنية، منها المصابغ وصالونات الحلاقة الرجالية والعناية ومراكز التجميل النسائية والصالات الرياضية ومراكز التدليك والاسترخاء نسائي ورجالي، ومتاجر بيع المواد الاستهلاكية من المكملات الغذائية ومراكز بيع المواد التجميلية ومحال العطارة.
وأضافت: إن مصانع مستحضرات التجميل والمنظفات ومقاهي الشيشة ومراكز بيع التبغ ومستلزماته وغيرها من المنشآت التي وجب التدقيق على مدى تقيدها باشتراطات الصحة العامة.
ودعت كافة المنشآت إلى ضرورة الالتزام والتقيد التام بمختلف الأنظمة المعمول بها، مؤكدة إلى مواصلة تنفيذ الفرق الميدانية للزيارات المفاجئة لدعوة الجميع الالتزام التام وتجنب الإخلال بالاشتراطات التي قد تحرر من خلالها المخالفات والإنذارات وإغلاق المنشآت إذا لزم الأمر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©