الخميس 23 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مروان سنكل: «فريق عمل فني» وراء تألق سلة «العميد»

مروان سنكل: «فريق عمل فني» وراء تألق سلة «العميد»
11 فبراير 2019 00:08

دبي (الاتحاد)

للمرة الرابعة على التوالي يستمر لقب دوري سيدات السلة في بيت «العميد النصراوي»، في ظل السباق الجميل مع نادي سيدات الشارقة، وأكد اللقب الرابع حالة الانفراد المتميزة للنصر في المسابقة النسائية الأقوى للعبة، واستطاع «العميد» أن يستفيد من قرار صاحب السمو رئيس الدولة، حيث يتواجد بين صفوف الفريق أكثر من لاعبة من مواليد الدولة وهن: هند محمد أكرم، وأدجي نداي، إضافة إلى المقيمة نتاسا تاسي، ومعها روز أتينو.
من جانبه عبر مروان سنكل نائب رئيس شركة نادي النصر لشركة الألعاب الرياضية عن سعادته بقدرة سيدات سلة النادي في الحفاظ على لقب الدوري قائلًا: «هناك فريق عمل فني رائع بالنادي يقوم بعمله على أفضل ما يكون، واللاعبات لديهن إصرار كبير من خلال المواظبة على حضور التدريبات والمعنويات بالفعل مرتفعة، في ظل توجيهات رئيس النادي بالتركيز في كل البطولات».
وعن الاهتمام بالعنصر النسائي بالنادي، رد مروان سنكل قائلاً: «الاهتمام بالعنصر النسائي ليس فقط في نادي النصر، بل إن الدولة بشكل عام تمنح العالم أجمع دروساً في الاهتمام بالمرأة، وبالتالي فإنها نظرية أساسية لدينا بأنه مثلما نهتم بالشباب، فعلينا أن نتوازن في ذلك القطاع بالاهتمام بالشابات والسيدات، وما يجعلنا نهتم كذلك بالعنصر النسائي هو تحقيقهن للإنجازات الرياضية المميزة».
وعن الاحتكار للعبة بشكل عام تقول ريم هلال المشرفة على اللعبة بالنادي: «هناك العديد من العوامل، الأساسية، منها دعم وثقة مجلس إدارة النادي في النشاط النسائي، ولابد من الاعتراف بأن بقية الأندية لا تحظى بهذه الميزة التي نجدها في النصر، والدعم ليس فقط معنوياً، بل مادياً وبشكل يجعل الجميع في هذا القطاع يبذل الجهد الكبير، ويقوم مجلس إدارة النادي بتوفير كل متطلبات الفريق من معسكرات داخلية وخارجية ومشاركات مختلفة، وهو ما جعلنا نكون أفضل فريق في اللعبة».
وأضافت: «التفوق ليس فقط على مستوى السيدات، بل على مستوى الفئات العمرية، وحتى اليوم نتصدر دوري الشابات، وعلينا في هذا القطاع أن نستمر في تحمل هذه المسؤولية التي منحها لنا مجلس إدارة النادي».
وقالت ريم هلال: «لم نكتف بالمشاركات المحلية، بل علينا الانفتاح بشكل أفضل على المجال الخارجي، وبدأنا من العام الماضي بالمشاركة في البطولة العربية بالقاهرة، وهي أول مشاركة لنا كنادٍ في بطولة الأندية العربية، وحققنا فيها الكثير من المكاسب رغم قوة المنافسين، وهي مشاركة جعلت الدول العربية في تلك البطولة يعرفون أن هناك سلة للسيدات بالإمارات، ومع استمرار المشاركة في نفس البطولة سنكون منافسين للألقاب الخارجية وهو هدفنا القادم أن نتواجد خارجيا بشكل يليق بالسلة الإماراتية النسائية».
وقالت هلا شحادة: «حققت لقب الدوري مع النصر 5 مرات وضاع من لقب واحد فقط، وقبل خماسية النصر حققت الدوري مع نادي الشباب سابقا 4 مرات قبل الانتقال لقلعة العميد النصراوي».
وعن البطولة قالت: «المسابقة شهدت سباقاً جميلا ًمع نادي سيدات الشارقة، واستطعنا تحقيق الفوز على المنافس مرتين وهو ما رجح كفتنا، وهناك ارتفاع ملحوظ في مستوى اللعبة والمباراة النهائية التي شاهدناها كانت على أعلى مستوى ولم نلحظ التوتر الذي كنا نشاهده في نهائيات سابقة، وشاهدنا كرة سلة جميلة من الفريقين، وبالفعل ارتقى المستوى كثيرا، وزادت خبرة اللاعبات».
يتكون فريق سيدات السلة المتوج باللقب من اللاعبات: مريم مبارك، شمسة درويش، هند محمد أكرم، فاطمة حيدر، فاطمة محمد المضرب، أسماء ماجد محراب، شوق عبد الرحمن المظفر، سلمى محمد حمود، ميرة عبد العزيز النعيمي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©