الاتحاد

الرياضي

كأس رئيس الدولة للجولف.. «نجاح 7 نجوم»

نهيان بن مبارك يتوج أحد نجوم البطولة (الصور من المصدر)

نهيان بن مبارك يتوج أحد نجوم البطولة (الصور من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

توج معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، راعي بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجولف، وبحضور معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للجولف، الفائزين بالبطولة التي حققت نجاحاً فنياً وتنظيمياً وجماهيرياً رائعاً، وشهدت مشاركة قياسية وصلت لأكثر من 111 لاعباً ولاعبة بنسختها السابعة، والتي اختتمت أول من أمس بملاعب نادي ياس لينك للجولف بالعاصمة أبوظبي.
وحظيت البطولة، بمتابعة واهتمام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وحضر منافساتها معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، وخالد الشامسي الأمين العام وأعضاء الاتحاد خلفان الكعبي ودرويش القبيسي وراشد الجروان، وعبدالفتاح شرف الرئيس التنفيذي لبنك «إتش إس بي سي» الراعي الرئيس للبطولة، ولفيف كبير من كبار المسؤولين والرواد من اللاعبين القدامى «النواخذه» وأولياء الأمور وجماهير فاقت التوقعات.
وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح راعي البطولة، أن قيادتنا الرشيدة تحرص على توفير كافة متطلبات النجاح لأبنائها وبناتها، الذين يتواجدون في كل الفعاليات، والتي تأتي وفق التوجيهات الكريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود، وبما يعكس التطور الحضاري والرياضي لدولة الإمارات، ويسهم في رعاية شبابنا ورياضيينا، وبالتالي الإسهام في تنمية المجتمع.
وأشاد معاليه بتقدم رياضة الجولف وغيرها من الألعاب، التي بدأت تشق طريقها بثبات نحو المنافسة الإقليمية والقارية، بل والدولية، منوهاً إلى أن رياضة الجولف شهدت في الآونة الأخيرة انتشاراً واسعاً بين الشباب من الجنسين وتطور مستواها بشكل لافت، وأصبح لها تواجد فعال في الكثير من المنافسات وهو أمر يحسب لاتحاد الجولف.
كما أثنى معاليه على جهود مجلس إدارة اتحاد الجولف بقيادة معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد وإخوانه بمجلس الإدارة، وسعيهم الدؤوب لتوسيع قاعدة المشاركة للاعبينا المواطنين وتطوير مستوياتهم وأضاف: ما شاهدته من مشاركة واسعة لمختلف الفئات يدعو إلى التفاؤل بمستقبل اللعبة.
وهنأ معالي الشيخ نهيان الفائزين في البطولة التي تحمل اسماً غالياً على الجميع، كما وجه التهنئة لمنتخباتنا بحصولها على 8 ميداليات على المستوى الفردي والفرقي خلال بطولات الخليج، التي أقيمت بسلطنة عمان الشقيقة.
وكان حفل الختام قد بدأ بكلمة لمعالي الشيخ فاهم القاسمي رئيس الاتحاد، وجه فيها الشكر إلى راعي البطولة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، وإلى الهيئة العامة للرياضة وإلى اللجنة الأولمبية الوطنية، وإلى المجالس الرياضية والأندية، على تعاونهم ودعمهم للاتحاد.
ثم بدأت مراسم التتويج، حيث توج اللاعب خالد الجسمي بطلاً لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للجولف للموسم 2019 بعد أن احتل المركز الأول، ونال الكأس الغالية برصيد 122 ضربة، وجاء عبدالله المشرخ في المركز الثاني برصيد 145 ضربة، وأحمد سكيك الثالث بمجموع 145 ضربة، وتوج اللاعب المخضرم سلطان عبد العلي بكأس فئة الكبار بمنافسات الجروس، واللاعب عبدالرحمن اللقيطي من وزارة التربية مدرسة درويش بن كرم في أبوظبي الفائز بنفس الفئة بمنافسات الصافي.
وشمل التكريم، الأشبال تحت 15 سنة، حيث فاز أبناء الجسمي (سلطان 140 ضربة، وراشد 152 ضربة) بالمركزين الأول والثاني، واللاعبة شهد السويد ثالثة بمجموع 154 ضربة.
وعلى صعيد منافسات الفتيات، فازت بطلة الخليج ريما الحلو بالمركز الأول بمجموع 142 ضربة، وحلت ثانية الدكتورة رباب الحاج بمجموع 153 ضربة، وعلياء العمادي ثالثة بنفس المجموع.
وشارك في البطولة أكثر من 28 لاعباً ولاعبة من صغار اللعبة لا تتجاوز أعمارهم 12 ربيعاً، وحصد المركز الأول زايد عارف شريف، وحل ثانياً راشد الحفيتي، وفي المركز الثالث جاء عبدالله درويش.
وعلى هامش البطولة حرص الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي على تكريم أنجال الشيخ ذياب بن سيف آل نهيان، الشيخة شيخة والشيخ نهيان، ولمشاركتهم الفاعلة في البطولة وبصفتهم الأصغر من بين المشاركين في البطولة.
وأهدى اتحاد الجولف درعاً تذكارية إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، تثميناً لرعايته الكريمة للبطولة وتشريفه لحفل الختام وتتويج الفائزين، وقام الشيخ فاهم القاسمي بإهداء معاليه الدرع التذكارية.
وأعرب معالي الشيخ فاهم القاسمي، رئيس اتحاد الجولف، عن سعادته بالنجاحات التي حققتها بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ووجه شكره وأسرة اتحاد الجولف إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح على رعايته الكريمة للبطولة، التي تحمل اسماً غالياً علينا جميعاً، وتشريفه لحفل الختام وتتويجه للأبطال.
وأشاد معاليه بالدعم الكبير، الذي تقدمه الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية، وبالتعاون الكبير الذي أبدته المجالس الرياضية بالدولة وبتجاوب الأندية وتضافر جهود أولياء الأمور واللاعبين بكافة الفئات العمرية.
وأشاد معاليه بالتجاوب الكبير من اللاعبين المواطنين، والمشاركة القياسية وحرصهم على إنجاح البطولة من خلال التواجد والمشاركة وبإيجابية وحماس كبيرين، منوهاً إلى أن تواجد العائلات مع ذويهم أثلج صدورنا، ووجه معاليه الشكر إلى بنك «إتش إس بي سي» راعي البطولة، وإلى نادي ياس لينك للجولف، كما حرص معاليه على تهنئة الفائزين بهذه البطولة، واختتم بنظرة تفاؤلية، قائلاً: نتطلع أن تحقق البطولة نجاحات أضخم العام المقبل.

اقرأ أيضا

24 لاعباً في التجمع الأول للوصل