الاتحاد

الرئيسية

القمة العالمية للحكومات تواصل أعمالها لليوم الثاني

محمد القرقاوي خلال انطلاق أعمال اليوم الثاني من القمة الحكومية

محمد القرقاوي خلال انطلاق أعمال اليوم الثاني من القمة الحكومية

تواصلت صباح اليوم في دبي فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات بعد يوم حافل من النشاطات والورش والفعاليات التي شكلت منصة تفاعلية لتجارب العالم في مجالات الابتكار والخدمات الحكومية الرقمية والذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات.

وتتناول جلسات ومنتديات اليوم الثاني من القمة عدة مواضيع من أهمها مستقبل الاقتصاد في عصر الثورة الصناعية والعشوائية المنظمة: منهج حكومات المستقبل وكيف تستطيع الحكومات خلق بيئات محفزة للتكنولوجيا ومستقبل العالم والذكاء الاصطناعي في خدمة الصحة ومستقبل التنقل في عصر الثورة الصناعية وإعلام المستقبل والحوار العالمي للسعادة وجودة الحياة ومنتدى المهارات المتقدمة ومستقبل الوظائف والتوان بين الجنسين والمرأة في الحكومة وحوكمة الذكاء الاصطناعي المناخي.

وانطلق "منتدى أستانا للخدمة المدنية'"ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات، بحضور محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات وعدد من الوزراء والمسؤولين من دول آسيا الوسطى.

وللمرة الأولى على مستوى المنطقة تستضيف الإمارات "منتدى أستانا للخدمة المدنية" ضمن جدول أعمال القمة العالمية للحكومات لمناقشة مستقبل الخدمة المدنية ودور الحكومات.

وقال محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات في افتتاح أعمال اليوم الثاني للقمة العالمية: في حكومة دولة الإمارات، السعادة هي عملنا.

 

اقرأ أيضا

تنمية المرأة