الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات تشارك في أعمال القمة الـ32 للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا

الإمارات تشارك في أعمال القمة الـ32 للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا
11 فبراير 2019 15:53

ترأست معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وفد الدولة المشارك في أعمال القمة الـ32 للاتحاد الأفريقي، التي انطلقت أعمالها أمس في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، تحت شعار "عام اللاجئين والعائدين والمشردين داخلياً" باعتباره شعار الاتحاد الأفريقي لعام 2019م.

 وشهدت القمة، التي تختتم أعمالها اليوم، مشاركة رؤساء الدول والمنظمات وعلى رأسهم انطونيو غوتيروس، الأمين العام للأمم المتحدة، وفيليبو غراندي، المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت.

وتناقش القمة هذا العام حل القضايا السياسية العالقة كقضية أفريقيا والوسطى، والكونغو الديمقراطية وتشرد النازحين داخلياً ومعالجة قضية الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى عملية الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي.

 كما تناقش القمة المشاريع الطموحة كالمنطقة التجارية الحرة، والجواز الموحد والسوق الموحد للنقل الجوي بالإضافة إلى تنفيذ آلية تطبيق مبادرة برنامج أجندة 2063.

 وأعلن موسى فقي محمد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي خلال الاجتماع عن انتقال رئاسة الاتحاد من فخامة الرئيس بول كاغامي رئيس رواندا إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©