الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأثقال» و«غرب آسيا» ينظمان دورة تحكيمية

«الأثقال» و«غرب آسيا» ينظمان دورة تحكيمية
12 فبراير 2019 00:11

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

يستضيف اتحاد الأثقال، بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا، الدورة التحكيمية الدولية المتطورة لمدة يومين في دبي، والتي تنطلق اليوم، بهدف تطوير وتهيئة الكوادر التحكيمية والتنظيمية لإقامة البطولات الدولية القادمة، بمشاركة محاضرين دوليين، حيث تتضمن الدورة شرح مواد القانون الدولي، وآخر المستجدات في القانون واللوائح الفنية والإدارية، ولمحة عن لوائح مكافحة المنشطات وتنظيم وإدارة البطولات والتدريب العملي، حيث وصل عدد المشاركين إلى 39 شخصاً من الرجال والسيدات.
وتستهدف الدورة زيادة عدد السيدات في مجال التحكيم، في إطار الاهتمام المتزايد بتهيئة الأجواء الإيجابية التي تؤدي إلى دعم التطور المطلوب في رياضة الأثقال.
ويعقد اتحاد الأثقال مؤتمراً صحفياً مساء اليوم في فندق فلورا بدبي، للإعلان رسمياً عن انطلاق الدورة التحكيمية، بحضور الدكتور مصطفى صالح رئيس اتحاد غرب آسيا، وخلود عبيد الأمين العام المساعد لاتحاد الأثقال وغرب آسيا، مديرة الدورة، ومحمد أحمد الحربي، رئيس الاتحاد السعودي للأثقال.
وقالت خلود عبيد: اتحاد الأثقال يضع في تقديره تأكيد دوره المؤثر على مستوى القارة، في تنظيم واستضافة الفعاليات والمساهمة في تطور اللعبة، في ظل حرص الشرائح المختلفة على الانضمام لهذه الرياضة، موضحة أن هناك رغبة كبيرة من السيدات على المشاركة في الدورة من خلال طلبات التسجيل، التي وصلت للجنة المنظمة من السعودية والكويت ولبنان، الأمر الذي يعكس القيمة الكبيرة لرياضة رفع الأثقال وأهميتها في تطوير القدرات.
وأضافت خلود عبيد أن الإنجازات المشرفة التي حققها الاتحاد في المشاركات الماضية، على مستوى المنطقة والقارة، من الأسباب المهمة التي تعزز الاهتمام بالتطور الذي يمكن أن يحدث في السنوات المقبلة.
وكشفت خلود عبيد عن خطة لتنظيم الفعاليات المختلفة في الفترة المقبلة، بهدف تسليط الأضواء على لعبة الأثقال والطموحات المستقبلية التي تعزز تطورها، وجذب المزيد من الذكور والإناث للانضمام إليها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©