الاتحاد

الرياضي

الأهلي المصري يغازل «بطاقة التأهل» في تنزانيا

الأهلي كسب مباراة الذهاب بخماسية (الاتحاد)

الأهلي كسب مباراة الذهاب بخماسية (الاتحاد)

القاهرة (الاتحاد)

يحل فريق الأهلي المصري ضيفاً ثقيلاً على سيمبا التنزاني في مباراة الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وهو يأمل في حسم تأهله بشكل رسمي إلى الدور ربع النهائي من تنزانيا بالفوز بنقاط اللقاء، خاصة وأن بطل مصر، ووصيف النسختين الأخيرتين من دوري الأبطال، يحتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، والفوز يعني وصوله للنقطة العاشرة، والتأهل رسمياً لربع النهائي.
ويدخل الأهلي اختباراً صعباً، خاصة وأن الفريق التنزاني سيقاتل للثأر على ملعبه ووسط جماهيره، بعد الهزيمة القاسية في لقاء الجولة الثالثة أمام الأهلي باستاد برج العرب بالإسكندرية، بخمسة أهداف دون مقابل، وسيحاول تعطيل مسيرة البطل المصري، ورد الاعتبار.
ضم مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، قائمة قوية لخوض مواجهة سيمبا، وشملت، شريف إكرامي ومحمد الشناوي وعلي لطفي في حراسة المرمى، ورامي ربيعة وسعد سمير، وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمود وحيد في خط الدفاع، وعمرو السولية وهشام محمد وحمدي فتحي وكريم نيدفيد وإسلام محارب ورمضان صبحي وناصر ماهر وحسين الشحات ومحمد شريف في الوسط، وجونيور أجاي وصلاح محسن في الهجوم.
وقرر المدرب استبعاد، حسام عاشور ووليد سليمان ومحمد نجيب ووليد أزارو، وأحمد فتحي ومروان محسن بسبب الإصابة، إلى جانب أحمد حمودي لوجهة نظر فنية.

مواجهات قوية
وتقام في ذات البطولة اليوم، عدة مباريات قوية للغاية، حيث يلتقي الترجي التونسي حامل اللقب مع أورلاندو بايرتس بطل جنوب إفريقيا باستاد المنزه في المجموعة الثانية، ويستضيف حوريا كوناكري نظيره بلاتنيوم ستارز الجنوب إفريقي بذات المجموعة.
ويحل صن داونز الجنوب أفريقي ضيفاً على أسيك ميموزا الإيفواري بالمجموعة الأولى، ويستضيف النادي الأفريقي التونسي، مازيمبي الكونغولي على الملعب الأولمبي برادس في المجموعة الثالثة، في مباراة ثأرية بعد الخسارة في الكونغو بالجولة الثالثة، بثمانية أهداف دون مقابل.
ويحل فيتا كلوب الكونغولي ضيفاً على شبية الساورة الجزائري بالمجموعة الرابعة، وأخيراً يستضيف الوداد البيضاوي المغربي، نظيره لوبي ستارز النيجيري، في إطار مباريات المجموعة الأولى.

اقرأ أيضا

«سلام الخالدية» يُحلق بكأس زايد في بولندا