الاتحاد

الرياضي

أحمد خليل: لست راضياً عن مشاركة «الأبيض» في كأس آسيا

أحمد خليل نجم شباب الأهلي والمنتخب (الاتحاد)

أحمد خليل نجم شباب الأهلي والمنتخب (الاتحاد)

منير رحومة (دبي)

اعترف أحمد خليل، لاعب شباب الأهلي والمنتخب الأول، أنه غير راضٍ عن مشاركة الأبيض في بطولة كأس آسيا، لأن الحدث كان على أرضنا وأمام جماهيرنا، وكان من المفترض تحقيق أفضل مما كان، لأن منتخبنا يملك الأفضل، وكان قادراً على الظهور بصورة أقوى وتحقيق النتائج التي ينتظرها الجمهور.
وقال: «إذا أردنا أن نحاسب أنفسنا، فهناك سلبيات قبل بداية البطولة الآسيوية، وبالتحديد قبل انطلاقة المشاركة، أثرت في مسيرة المنتخب وانعكست سلباً على مشواره في البطولة. وتساءل قائلاً:«لماذا يتكلم الجميع عن السلبيات اليوم؟ ولماذا لم يتم التطرق إلى النقاط السلبية قبل بداية المشاركة الآسيوية؟»، مضيفاً أنه كلاعب ليس مطالباً بالتركيز في كل ما يقال خارج الملعب، وأنه يريد التركيز فقط في التدريبات والتحضيرات، سواء مع ناديه أو المنتخب.
وبخصوص الانتقادات التي طالت لاعبي المنتخب قال:«الكل ينتقد ويتكلم عن أمور جانبية، لكننا بحاجة إلى النقد البناء والذي يفيدنا ويساعدنا على تطوير مستوانا والسير نحو الأفضل».
وأشار أحمد خليل إلى أنه لا يوجد لاعب يحظى بتمثيل الدولة، ولا يجتهد أو يبذل كل ما في وسعه من أجل تقديم صورة مشرفة لبلاده، ورفع رايتها عالياً، وبالتالي فإن التشكيك في غياب الروح، والتقصير لا يمكن أن ينطبق على لاعبي المنتخب؛ لأنهم سعوا جاهدين إلى تقديم أفضل ما عندهم، لكن الظروف لم تساعدهم.
وطالب خليل بضرورة دراسة أسباب تواضع المشاركة الآسيوية، والبحث عن الأخطاء التي وقعت قبل انطلاقة الحدث القاري، لأن المنتخب يجب أن يستفيد مما حدث قبل المشاركة في كأس آسيا لتفادي تكرار نفس الأخطاء في المستقبل.
أما عن سبب ملازمته دكة البدلاء، سواء مع المنتخب الأول أو فريقه شباب الأهلي، على الرغم من الإضافة التي يقدمها كلما لعب قال:«كل لاعب يجتهد ويسعى إلى تقديم أفضل ما عنده في المباريات، واللاعبون يكملون بعضهم البعض، وأنا واثق من استعادة مكاني في التشكيلة الأساسية لأنني أعيش تحدياً مع نفسي لتقديم أفضل ما عندي». وأضاف أنه لا يبخل على تقديم كل ما عنده، سواء لعب منذ البداية أو احتياطياً، لأنه يحرص على مساعدة زملائه؛ لأن المهم في النهاية هو الفوز وحصد نتيجة إيجابية. وعبر عن ارتياحه لتأهل شباب الأهلي إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رئيس الدولة، بفضل الجهد الكبير الذي قدمه اللاعبون طوال 120 دقيقة.
وبعد تأهل شباب الأهلي إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ومنافسته بجدية على ثلاثة ألقاب في الموسم الحالي، أكد أحمد خليل أن فريقه يملك قدرات المنافسة على 3 جبهات، بفضل امتلاك نخبة من اللاعبين المميزين، ومدرب كبير، مشدداً على أن فريقه عازم على تقديم الأفضل ومواصلة الموسم بتركيز عالٍ، من أجل إسعاد جماهيره والتواجد على منصات التتويج.
وأضاف أن المنافسة على أكثر من جبهة لا تسبب آية ضغوطات على اللاعبين، بل على العكس تعتبر حافزاً كبيراً لتقديم أفضل المستويات، وتأكيد الإمكانات الكبيرة لشباب الأهلي.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يشهد السباق الثامن لكرنفال كأس دبي العالمي