الاتحاد

الإمارات

مريم بنت محمد بن زايد: القيم ركيزة أساسية للعبور إلى المستقبل

جانب من قمة الحكومات في دبي

جانب من قمة الحكومات في دبي

ألقت سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آلِ نهيان رئيسة مؤسسة سلامة بنت حمدان، كلمة في القمة العالمية للحكومات تحت عنوان "اختيار المستقبل الذي سنورّثه" تسلط خلالها الضوء على منظومة القيم والثقافة الإماراتية الأصيلة.

وقالت سموها إن المحافظة على قيم مجتمعنا وثقافته وهويته ركيزة أساسية للعبور إلى المستقبل، مضيفة "تأثرت وأخوتي منذ الطفولة بوالدتي التي تعد مثالا للعطاء والمحبة والتفاني والإخلاص في خدمة وطنها..وهي كثيرة الاطلاع والمعرفة".

وأضافت تعلمت من والدي الأسلوب الحواري في التوجيه والتربية من خلال سرد القصص والعبر..كان يريد أن نتسلح بالقيم والمبادئ التي تمكننا من اتخاذ القرارات الصائبة للمستقبل، مضيفة "زايد أرسى نهجا متأصلا تتوارثه الأجيال يرتكز على الحفاظ على منظومة القيم الإماراتية المتوارثة الأصيلة وتقاليدها وثقافتها الزاخرة".

وأكدت "الشيخة فاطمة امرأة عظيمة ساندت زايد المؤسس ومهدت الطريق لنهضة المرأة الإماراتية.. وهي المثال الذي احتذي به في حياتي"، مضيفة "مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان تقوم على أسس العمل بتفان وتفاؤل يعزز روح الابتكار والإبداع إضافة إلى التعاون والنزاهة والتواضع والتواصل بأمانة وصراحة".

وتابعت سموها "القيادة مسؤولية وخدمة.. وعلى القادة الفاعلين تمكين من حولهم والارتقاء بهم"، مضيفة "العادات والتقاليد والقيم التي تحظى بمكانة هامة لدى مجتمع دولة الإمارات، غرسها زايد ويرسخها محمد بن زايد في نفوس أبنائه وشعبه".

وأوضحت "مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان تهدف إلى إبراز أهم القيم والمبادئ التي ترسخت لدينا وكانت بمثابة خارطة طريق لأجدادنا ولا تزال وثيقة الصلة بالخيارات التي نختارها اليوم من أجل مستقبلنا".

واختتمت قائلة: "إلى جانب الرجل العظيم أبونا زايد تقف امرأة عظيمة مهدت الطريق لنهضة المرأة الإماراتية وهي قدوتي في حياتي أمنا فاطمة بنت مبارك".

اقرأ أيضا

بلدية الظفرة تستقبل حجاج البر عبر منفذ «الغويفات»