السبت 25 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

مَجْمَع اللغة العربية يخرج 22 طالباًً كورياًً

مَجْمَع اللغة العربية يخرج 22 طالباًً كورياًً
16 فبراير 2020 01:41

الشارقة (الاتحاد)

كرّم مَجْمَع اللغة العربية في الشارقة مؤخراً، 22 من طلبة جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية، أكبر الجامعات في كوريا الجنوبية المختصّة بتدريس اللغات العالمية، بعد أن أنهوا دورة تدريبية مكثفة نظمها المجمع على مدار شهر في أساسيات اللغة العربية، تنفيذاً لاتفاقيّة مبرمة بين الجامعة والمجمع، تتيح فرص تبادل الطلبة والتعاون في مجال تعليم اللغات.
حضر حفل التخرج الدكتور أمحمد صافي المستغانمي، أمين عام مجمع اللغة العربية في الشارقة، وخالد بن بطي الهاجري، مدير عام إدارة المدينة الجامعية بالشارقة، والشيخ شيرزاد عبد الرحمن، أمين عام مجمع القرآن الكريم بالشارقة، والدكتورة يون أون كيونغ، مشرف الوفد الكوري من جامعة هانكوك.
وقال المستغانمي: «إن هذه الدورة، تعتبر بداية لتعاون طويل ومثمر، سيتضمن تبادل المعلمين والمعلمات، وأساتذة اللغة، وتتجسد فيها توجهات المجمع الرامية إلى ترجمة عدد من كتب اللغة العربية إلى الكورية، وعددٍ من الكتب الكورية إلى العربية، بهدف تعزيز معارف الجانبين بثقافة الآخر».
وفي خطوة تترجم العرفان، كتب عددٌ من طلبة الدورة التدريبية رسائل شكر لصاحب السمو حاكم الشارقة على مكرمته التي مكنتهم من تعلم اللغة العربية والتعرف إلى الحضارة الإسلامية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©