• الأحد 23 ذي القعدة 1439هـ - 05 أغسطس 2018م

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 مايو 2018

الدمام(الاتحاد)

كشفت الشركة العربية للاستثمارات البترولية «ابيكورب»، الشركة الاستثمارية المملوكة من قبل الدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، عن أحدث تقاريرها البحثية، ويتناول البحث لهذا الشهر أبرز المستجدات في قطاع الطاقة المتجددة في المنطقة.

ويتوقع التقرير زيادة متطلبات القدرة الإنتاجية للطاقة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 6.4% حتى عام 2022.

ويكشف تقرير ابيكورب، بأن كلاً من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية، هي الدول الرائدة في قطاع الطاقة المتجددة في المنطقة، حيث وضعت كل من هذه الدول خططاً واستراتيجيات مدروسة من أجل تنويع مصادر الطاقة بالشكل الأمثل، وذلك بمساعدة بعض المؤسسات التنموية الأوروبية.

ويوضح التقرير بأن دولة الإمارات، وخاصة إمارة دبي قامت ببذل جهود جبارة واستثنائية من أجل تنويع مصادر الطاقة، فمع اكتمال المرحلة الثالثة والرابعة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، ومع مباشرة التشغيل في نهاية العام 2020، فضلاً عن المشاريع الأخرى التي تقوم الإمارات بتطويرها في أبوظبي، فإن دولة الإمارات ستتصدر قائمة الدول التي تلعب دوراً بارزاً في قطاع الطاقة المتجددة في المنطقة.

كما أن المملكة العربية السعودية قامت بوضع خطط طموحة لتعزيز قطاع الطاقة المتجددة من خلال الجهود التي تبذلها وزارة الطاقة السعودية، وتتصدر الموارد المعدنية والصناعة قائمة برامج وخطط الطاقة المتجددة في المملكة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا