• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

في قطاعات عدة تشمل المركبات ذاتية القيادة

أبوظبي وسيؤول تبحثان الفرص الاستثمارية المشتركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مايو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، مع معالي كيم هيون تشونغ وزير التجارة والصناعة والطاقة بكوريا الجنوبية، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الإمارة وكوريا من خلال خلق المزيد من الفرص الاستثمارية بين الجانبين في عدد من القطاعات الاقتصادية المستهدفة ذات العلاقة بالمعرفة والتكنولوجيا المتطورة بما يواكب تطورات الثورة الصناعية الرابعة.

وركز اجتماع معالي رئيس الدائرة مع الوزير الكوري الذي يزور الدولة حالياً على رأس وفد رسمي رفيع المستوى على تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في قطاع المركبات ذاتية القيادة، بما يساهم في خلق فرص استثمارية واعدة للقطاع الخاص في البلدين الصديقين.

واتفق الجانبان على مواصلة العمل المشترك والتواصل المستمر بين المؤسسات والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص في البلدين، بهدف بحث الفرص الاستثمارية الناجحة التي يمكن أن يوفرها قطاع المركبات ذاتية القيادة، وما يرتبط به من مجالات تتداخل وتترابط مع صناعات وقطاعات اقتصادية أخرى.

وقال معالي سيف الهاجري خلال اللقاء: إن كوريا الجنوبية تعد من الدول التي تربطها علاقات متميزة مع حكومة أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام، حيث باتت في ظل المشاريع الاستثمارية الكبرى بين الجانبين ترتقي إلى العلاقات الاستراتيجية خاصة مع تدشين الجانبين الأعمال الإنشائية للمحطة الأولى من مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية الذي تشرف عليه مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة الكهربائية «كيبكو» المقاول الرئيس في عمليات تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي.

وأكد معاليه حرص حكومة الإمارة على المضي في توسيع آفاق علاقاتها مع كوريا الجنوبية في العديد من القطاعات الواعدة كالمركبات ذاتية القيادة التي تتميز بها سيؤول وتعد أحد أهم مستهدفات التنمية الاقتصادية المستدامة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا