• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

خلال الاجتماع الرابع لمجلس رواد التكنولوجيا والابتكـار

«اقتصادية أبوظبي» تناقش تعزيز دور حاضنات الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مايو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي الاجتماع الرابع لمجلس رواد التكنولوجيا والابتكار في مقر السوق العالمي بأبوظبي، بهدف مناقشة دور حاضنات الأعمال في تعزيز دور قطاع الأعمال على مستوى الإمارة، بما يحقق أهداف التنمية الاقتصادية المستدامة، من خلال العمل التكاملي بين الجهات ذات العلاقة كافة.

حضر الاجتماع أحمد الصايغ رئيس مجلس إدارة السوق العالمي، وخليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، وممثلون عن السوق العالمي واقتصادية أبوظبي، وشركة أبوظبي الوطنية للبترول، وشركة صحة، ومبادلة، وطيران الاتحاد، وصندوق خليفة، وهيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي، وجامعة الإمارات، وشركة إمكان، وشركة IBM.

وقال أحمد الصايغ: «إن الابتكار يعد عاملاً أساسياً في تطوير قطاع الأعمال باعتباره محفزاً للنمو والاستدامة للقطاعات الاقتصادية كافة»، مؤكداً حرص السوق على دعم الابتكارات في إطار قانوني ونظام إيكولوجي شامل للحاضنات، بالتعاون والتنسيق مع البنوك والمصارف ومستشاري التمويل، بما يحقق عمليات تسجيل إلكترونية أمنة للمشاريع المبتكرة.

من جانبه، أعرب خليفة بن سالم المنصوري، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، في كلمته الافتتاحية لأعمال الاجتماع الرابع لمجلس رواد التكنولوجيا والابتكار، عن شكره وتقديره لاحتضان سوق أبوظبي العالمي أعمال الاجتماع الخامس لمجلس رواد التكنولوجيا والابتكار، مرحباً بوجود السوق ضمن شركاء منصة رواد التكنولوجيا والابتكار الرئيسين.

وأعلن خليفة المنصوري عن إصدار الدائرة قرارا بشأن تنظيم حاضنات الابتكار وإصدار تصاريح مبتكر أبوظبي لأول مرة على مستوى الدولة، بهدف تمكين جذب المبتكرين للعمل من خلال حاضنات الأعمال.

وقال: «إن القرار تضمن إصدار الدائرة ترخيص حاضنة الابتكار المهنية والتجارية والصناعية والزراعية للجامعات والمعاهد والمؤسسات التعليمية ومراكز البحوث والجهات الحكومية الداعمة للبحث والتطوير، من خلال مرحلته الأولى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا