• الأحد 23 ذي القعدة 1439هـ - 05 أغسطس 2018م

دشن منصة «ابتكر» لتعميم التجربة على المستوى العربي

محمد بن راشد يؤكد حرص الإمارات على ترسيخ ثقافة الابتكار وتعميم المعرفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مايو 2018

دبي (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حرص الإمارات على ترسيخ ثقافة الابتكار في الحكومات وبين الأفراد وتعميم المعرفة ونشرها لبناء جيل من المبتكرين العرب وقادة المستقبل، مرتكزة في ذلك على نهجها بالاستثمار في الإنسان، وتعزيز قدراته، وتحفيز طاقاته؛ ليطور ويبتكر ويسهم في تأسيس نماذج عمل وحلول لتحديات الغد.

جاء ذلك، لدى تدشين سموه منصة «ابتكر»، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وهدى الهاشمي مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل.

وتهدف منصة «ابتكر» إلى مشاركة منهجية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الابتكار الحكومي بين الناطقين باللغة العربية، ونشر ثقافة الابتكار وتعميم مفاهيمه وأدواته، وأحدث التوجهات العالمية، وتحفيز عقول الشباب وتنمية روح الابتكار لديهم.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «إن عبور العالم العربي إلى المستقبل يتطلب تمكين الأجيال الشابة من مفاتيح المعرفة، وإن ازدهار الأمم مرتبط بقدرتها على تهيئة بيئة حاضنة للعلوم الحديثة، نؤمن بأن الابتكار الحكومي أساس لكل تنمية وتطوير ومحرك لصناعة المستقبل، وأن تهيئة بيئة جاذبة للمبتكرين يحول الابتكار من اجتهاد فردي إلى ممارسة حكومية منظمة».

وتضم منصة «ابتكر» التي يمكن الوصول إليها عبر العنوان الإلكتروني www.ibtekr.gov.ae، مساق مختبرات الابتكار الحكومي لصناعة المستقبل، وهو المساق الأكاديمي الشامل الذي يهدف للتعريف بمختبر الابتكار الحكومي وطرق تنفيذه في بيئة العمل المؤسسي في الجهات الحكومية وتزويد القيادات بمجموعة شاملة من الأدوات وأفضل الممارسات للعصف الذهني لتطوير حلول مبتكرة قابلة للتنفيذ من خلال منهجيات علمية حديثة وأدوات عملية لمواجهة التحديات الناتجة عن نتائج مختبرات الابتكار لتحقيق واستدامة الابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا