• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

يهدف لتطوير وابتكار خدمات حكومية مستقبلية

محمد بن راشد يشهد جانباً من البرنامج التدريبي «الذكاء الاصطناعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مايو 2018

دبي (وام)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، جانباً من المسار التدريبي الأول لبرنامج الذكاء الاصطناعي المتخصص، الذي أطلقته حكومة دولة الإمارات بالشراكة مع جامعة أكسفورد.

واستمع سموه خلال لقاء مع منتسبي البرنامج، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، إلى شرح من معالي عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي، عن البرنامج التدريبي الهادف إلى تعريف المشاركين بتقنيات الذكاء الاصطناعي والتحديات المستقبلية المتوقعة.

كما اطلع سموه على محاور البرنامج التدريبي التي تتضمن أخلاقيات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، وجمع البيانات وتحليلها، والتخطيط وتصميم الحلول للتحديات.

وقد تم تصميم البرنامج ليراعي خصوصية تجربة دولة الإمارات وتوجهات الحكومة في تمكين الموظفين بالأدوات والمهارات والمعارف الضرورية من الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير وابتكار خدمات حكومية مستقبلية.

ويقدم البرنامج نماذج عملية لتبني الذكاء الاصطناعي في الخدمات الحكومية وعرض المردودات الاقتصادية المتوقعة، ويعمل على تحويل المنتسبين إلى خبراء في تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن مجال تخصصاتهم، من خلال تزويدهم بالمعارف الأساسية والمهارات الضرورية لتوظيف الذكاء الاصطناعي في الخدمات الحكومية، وكيفية مواجهة التحديات الأمنية، والحفاظ على سلامة البيانات وأمن المعلومات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا