• الأحد 23 ذي القعدة 1439هـ - 05 أغسطس 2018م

ألزمت منفذ بيع كبيراً بالتراجع عن رفع أسعار منتج غذائي

«الاقتصاد»: جولات تفتيش على الأسواق للتأكد من الحملات الترويجية وعدم زيادة الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مايو 2018

محمد صلاح (رأس الخيمة)

ألزمت وزارة الاقتصاد، أمس، أحد منافذ البيع الكبرى على مستوى الدولة بالعدول عن رفع أسعار الزبادي بنسبة 25%، والعودة للأسعار القديمة فوراً، وشددت الوزارة على أن أي إجراءات لرفع الأسعار السلع والمنتجات باطلة وغير قانونية، ما يلم يتم الموافقة عليها من قبل الوزارة.

وكان المنفذ، وبحسب شكاوى، قد فرض أول من أمس زيادة نسبتها 25% على منتجات الزبادي الخاصة ببعض الشركات، مستغلاً الإقبال الكبير على هذه المنتجات في شهر رمضان المبارك.

وقال الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك بالوزارة : «إن الزيادة التي فرضها أحد المنافذ على أسعار منتجات الزبادي تم علاجها على الفور، وإلزامه بالعودة للأسعار القديمة التي لم يطرأ عليها أي تغيير».

وشملت الزيادة التي فرضها المنفذ مختلف العبوات من منتجات الزبادي بواقع 25%، حيث حدد سعر العبوة الصغيرة 170 جراماً بسعر 1.25 فلس بدلاً من درهم في السابق، والكيلو 7.5 درهم بدلاً من 6 دراهم في السابق.

وأوضح النعيمي لـ«الاتحاد» أن الوزارة نفذت حملات تفتيشية أمس على الأسواق للتأكد من الحملات الترويجية التي أطلقتها منافذ البيع الكبرى وعدم زيادة الأسعار، مشيراً إلى جميع السلع والمنتجات الغذائية متوافرة بكميات كبيرة في الأسواق المحلية وبأسعار تنافسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا