• الأحد 23 ذي القعدة 1439هـ - 05 أغسطس 2018م

القوات الأفغانية والأميركية تدحر طالبان إلى مشارف مدينة فرح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مايو 2018

هرات، أفغانستان (أ ف ب)

دحر الجيش الأفغاني والقوات الأميركية حركة طالبان إلى مشارف كبرى مدن ولاية فرح غربي البلاد التي كان المتمردون يحاولون السيطرة عليها منذ يوم، حسبما أعلن مسؤولون أمس. وصرح متحدث باسم الفيلق 207 من الجيش الأفغاني عارف رضائي أن مقاتلي «طالبان أُرغموا على مغادرة المدينة قبيل منتصف الليل بعد وصول تعزيزات من هرات وقندهار. وبدأنا بتمشيط المدينة»، مضيفا أن قوات من حلف شمال الأطلسي موجودة في مطار مدينة فرح لدعم الجيش الأفغاني.

وصرح أحد أعضاء المجلس المحلي للولاية يدعى داد الله قاني من فرح أمس أن حركة طالبان «طردت خارج المدينة وتمركزت على مشارفها»، مشيرا إلى أن المعارك تواصلت حتى وقت متأخر من الليل. وقال اللفتنانت كولونيل مارتن اودانيل أحد المتحدثين باسم مهمة الحلف الأطلسي إنه «تم حصر المعارك خلال الليل ومن المتوقع أن تزداد حدتها اليوم».

وتابع اودانيل أن «المدينة لا تزال تحت سيطرة الحكومة»، موضحا أن طائرات من دون طيار شنت غارات عدة خلال الليل.

ومن الصعب تحديد حصيلة في هذه المرحلة، فالاتصالات والأنترنت لا يعملان جيدا، وكانت وزارة الدفاع أشارت الثلاثاء إلى مقتل أربعة عسكريين و«العشرات» من مقاتلي حركة طالبان.

وكانت المتاجر والمكاتب والمدارس لا تزال مغلقة أمس فيما يختبئ السكان في منازلهم خشية ألغام زرعتها طالبان في المدينة. ... المزيد