• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

حمدان بن محمد يعتمد الهيكل التنظيمي لـ «صحة دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مايو 2018

دبي (وام)

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي قرار المجلس رقم 18 لسنة 2018 باعتماد الهيكل التنظيمي الجديد لهيئة الصحة بدبي الذي جاء متوافقاً مع أفضل المعايير العالمية من حيث بناء وحداته التنظيمية وتكامل أدواره واختصاصاته، ويعد ثمرة جهد الكوادر الإماراتية المتخصصة، بالتعاون مع أعرق بيوت الخبرة العالمية العاملة في مجال بناء المؤسسات وتنظيمها.

وبهذه المناسبة، قال سمو ولي عهد دبي: «نثق أن شمولية الهيكل الجديد ومرونته ستدعم قدرات الهيئة على صعيد التنافسية العالمية، وسيمكنها من السير بخطى ثابتة على طريق التميز في تقديم خدمات طبية عالية الجودة لمجتمع أكثر صحة وسعادة». وأشاد سموه بجهود فرق العمل التي تولت بناء الهيكل وإعداده، وأثنى على جهود الخبراء والمسؤولين والمتخصصين في المجلس التنفيذي وهيئة الصحة في دبي واللجنة العليا للتشريعات الذين قدموا هيكلاً تنظيمياً يلبي جميع متطلبات المرحلة المقبلة. وكانت عملية إعداد الهيكل قد مرت بمراحل مهمة، وصولاً إلى صورته النهائية ليقدم نموذجا مطورا للمؤسسة الصحية العصرية التي تتسم بوحدة كيانها والتوازن الكامل في مستوياتها الوظيفية وتوزيع مسؤولياتها من حيث التخطيط والتشريع ورسم السياسات، وتوفير الخدمات الطبية التخصصية.

ويعد الهيكل التنظيمي الجديد لهيئة الصحة في دبي نقلة نوعية محفزة لتحقيق المزيد من الإنجازات، لا سيما أن عملية صياغته توافقت مع الفكر الإداري والمؤسسي الحديث الذي تنتهجه دبي ومع سياسة الحوكمة ومعايير الاستدامة وفلسفة ومضمون تحمل المسؤوليات وتوزيع الأدوار.

ويضم الهيكل الجديد للهيئة مؤسستين جديدتين هما: مؤسسة دبي للرعاية الصحية ومؤسسة دبي للضمان الصحي، كما يشمل ثلاثة قطاعات حيوية رئيسة هي: الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، والتنظيم الصحي، وخدمات الدعم المؤسسي المشترك.

ويتولى قطاع الاستراتيجية والتطوير المؤسسي مجموعة من الاختصاصات في مقدمتها إعداد وتنفيذ إطار مؤسسي للإدارة الاستراتيجية والسياسات المؤسسية والعمل مع المعنيين في الداخل والخارج على تنفيذ استراتيجية القطاع الصحي وخطة دبي 2021 والتوجهات الوطنية.

ويختص قطاع التنظيم الصحي بمجموعة من المهام أبرزها، إعداد وتطوير الأنظمة والسياسات المتعلقة بتصاريح مزاولة المهنة للمؤسسات والأفراد في دبي، بما يتوافق والتشريعات الصادرة في هذا الشأن ومتابعة تنفيذها مع جهات الاختصاص والتصريح للأفراد والمنشآت بمزاولة المهنة في الإمارة بما فيها المناطق الحرة، وفقا للضوابط والمعايير المعتمدة. ووفقاً للهيكل الجديد، تتولى مؤسسة دبي للرعاية الصحية إدارة وتشغيل المنشآت الصحية الحكومية ويشمل ذلك المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية ومراكز الرعاية التخصصية ومراكز اللياقة الطبية والصحة العامة والصحة المهنية.. ويتبع المؤسسة ثلاثة قطاعات هي: الرعاية الصحية الأولية والرعاية الصحية التخصصية والخدمات الطبية المساندة والتمريض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا