الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«شؤون الرئاسة» تطلق «اهتمام» في حلة إلكترونية جديدة

«شؤون الرئاسة» تطلق «اهتمام» في حلة إلكترونية جديدة
19 يوليو 2018 23:54
أبوظبي(الاتحاد) بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، أطلق معالي أحمد محمد الحميري، الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة، الموقع الإلكتروني لبرنامج «اهتمام» بحلّته الجديدة، وهو يهدف إلى تطوير العمل الحكومي، وتعزيز الجهود المبذولة لرفع رضا المتعاملين في الدولة. ويتضمّن الموقع كلمة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، تتصدّر الموقع، ويشير سموه فيها إلى أن برنامج «اهتمام» يهدف إلى تفعيل التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والتنسيق للارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية، ودعم توجّهات الحكومة نحو تطبيق مفردات الحوكمة الإدارية ومفاهيمها عن طريق تدعيم ركائز الشفافية والمساءلة، والمشاركة في إيجاد الحلول للمشكلات، وخدمة المتعاملين من خلال الاستجابة السريعة لمتطلباتهم، وتحقيق الأهداف الحكومية، وخدمة المجتمع، ونشر ثقافة الريادة والتميّز. وأكّد معالي أمين عام وزارة شؤون الرئاسة أن برنامج «اهتمام» من البرامج الحكومية الفعّالة والمكمّلة لعمل الأجهزة الحكومية، فهو يشكّل صلة وصل بين المتعاملين والمؤسّسات الرسمية، ويعمل على إيجاد صيغة تفاهم، وحلّ مناسب للمسائل الشائكة الخاصة بالمتعاملين، ونقل ملاحظاتهم عبر التنسيق مع هذه المؤسّسات بهدف التوصّل إلى خدمات بجودة عالية، تلبّي طموحات المتعاملين وتوقّعاتهم. وأشار معاليه إلى أن جميع الشكاوى والمقترحات والملاحظات الواردة عبر الموقع الإلكتروني لبرنامج «اهتمام»، سيتمّ التعامل معها ودراستها وتقييمها والتواصل مع المختصين في الجهات والمؤسّسات لمناقشتها والعمل على تسويتها، بهدف الارتقاء بالخدمات الحكومية، ورفع مستوى جودتها بما يحقّق رؤية القيادة الرشيدة وأهدافها. كما وجّه معالي الأمين العام الشكر إلى المؤسّسات الاتحادية والمؤسّسات المحلية في إمارة أبوظبي، وذلك لتفاعلهم المثمر على مدار السنوات الماضية مع برنامج «اهتمام»، من أجل التوصّل إلى حلول مرضية لشكاوى المتعاملين. يذكر أن برنامج «اهتمام» يعدّ أحد البرامج الرئيسة التي أطلقتها وزارة شؤون الرئاسة سنة 2007، من أجل تمكين المتعاملين من التقدّم بملاحظاتهم وشكواهم في الموضوعات ذات الصلة بأيّ قصور في أداء الخدمة العامة أو جودة الخدمات المقدّمة من المؤسّسات الحكومية الاتحادية، والمؤسّسات الحكومية المحلية وشبه الحكومية في إمارة أبوظبي، وكذلك مؤسّسات القطاع الخاص في الإمارة. وروعي في التصميم الجديد للموقع، استخدام أفضل المعايير العالمية المعتمدة في تصميم المواقع الإلكترونية، من حيث البساطة والوضوح ويسر التعامل وحداثة المحتوى، وبما يتناسب مع آخر التكنولوجيا المتبعة في تصميم المواقع، مع إمكانية تصفّحه على مختلف الأجهزة الذكية. وتزامن مع إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد لبرنامج «اهتمام»، تدشين الدليل التعريفي المحدّث للبرنامج، الذي يُشكّل مدخلاً رئيساً لفهم العمليات كافة المتصلة بإدارة الشكاوى والمقترحات، ويتضمّن الدليل إجراءات إدارة عملية الشكاوى والمقترحات الواردة إلى برنامج «اهتمام»، كما يوضّح مبادئ العمل وقيمه في برنامج «اهتمام»، وشروط البرنامج وأحكامه العامة. ويرتكز البرنامج على ستة قيم رئيسة في التعامل مع الشكاوى والملاحظات الواردة إليه، وهي: الموضوعية والحيادية، التحسين المستمر، السرّية والخصوصية، الشفافية وإمكانية الوصول، الالتزام، وأخيرًا الاستجابة، ويمكن للجمهور الاستفادة من الخدمات التي يوفّرها الموقع عبر زيارة الرابط التالي: http:/‏‏/‏‏www.ihtimam.ae
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©