الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

أبوظبي تستضيف أول ظهور دولي لمهرجان بايرويت الأوبرالي

أبوظبي تستضيف أول ظهور دولي لمهرجان بايرويت الأوبرالي
1 أغسطس 2018 02:03

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مهرجان موسيقى أبوظبي الكلاسيكية الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي، استضافة أول ظهور دولي لـ «مهرجان بايرويت الأوبرالي» الذي سيعرض أوبرا فالكيري للموسيقار ريتشارد فاجنر، وذلك برعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، على مسرح فندق قصر الإمارات في العاصمة أبوظبي يومي الأربعاء 30 يناير والجمعة 1 فبراير 2019.ويشتهر مهرجان بايرويت الأوبرالي بتأدية عروض أوبرا متميزة، تعود إلى القرن التاسع عشر من إبداع المؤلف الموسيقي الأوبرالي الألماني الشهير ريتشارد فاجنر. وتُقام هذه العروض الأوبرالية ضمن مسرح خاص مميز للغاية داخل مسرح بايرويت فيستشبيلهاوس في ألمانيا، والذي صُمم من قبل فاجنر نفسه لإبداع أعماله الخاصة.
وتحظى عروض مهرجان بايرويت الأوبرالي بشعبية جارفة، إذ يشهد المهرجان تقديم أكثر من 500 ألف طلب على التذاكر كل عام، في حين أن عدد التذاكر المتاحة للبيع لا يتعدى 60 ألف تذكرة، لذا تمتد قائمة الانتظار بين 9 إلى 10 أعوام.
ونتيجة لذلك، يصطف عشاق المهرجان متلهفين لشراء التذاكر على أمل أن تتاح لهم فرصة حضور هذه الفعالية التي لا تتكرر سوى مرة واحدة في العمر، والاستمتاع بالعروض الموسيقية المذهلة التي ستقام للمرة الأولى على الإطلاق خارج الحدود الألمانية، وذلك في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
ويتسنّى لرواد الموسم الجديد من موسيقى أبوظبي الكلاسيكية، الاستمتاع بمشاهدة الدراما الموسيقية الكاملة لأوبرا «فالكيري» من إخراج كاتارينا فاجنر، ابنة حفيد الموسيقار العظيم ريتشارد فاجنر. وسيتضمّن العرض أيضاً فيلماً روائياً طويلاً بإشراف المخرجة كاتارينا، حيث يتم عرضه على خلفية الأداء الأوبرالي كأداة مساعدة تروي قصة فالكيري، وتعيد زيارة المواقع الأساسية التي ألهمت عمل ريتشارد فاجنر. وبالنظر إلى الصيت الذائع الذي يتمتع به مهرجان بايرويت الأوبرالي في إنتاج أقوى العروض التي نالت رضى واستحسان الجماهير، سيكون عرض أوبرا فالكيري عرضاً مذهلاً وفريداً من نوعه يخطف الأنفاس.
وقال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: «عملنا مع كاتارينا فاجنر لسنوات عديدة لإنجاز هذا المشروع الفريد من نوعه، وسعينا لإقامة مهرجان بايرويت هنا في أبوظبي ضمن إمكانات إنتاجية تعكس الجودة الفنية المذهلة والرؤية الإبداعية المبتكرة التي تتمتع بها هذه الفعالية الشهيرة. وفي الوقت نفسه، يعكس الحدث المكانة المرموقة التي تتمتع بها أبوظبي لاستقطاب العروض الفنية العالمية والمؤثرة، خاصة مع توافر الإمكانات والخبرات لإنجاح مثل هذه الأعمال، وإعطائها صبغة خاصة خارج المكان الذي جاءت منه».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©