الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اتصالات» تبيع حصتها في الثريا

«اتصالات» تبيع حصتها في الثريا
2 أغسطس 2018 14:50

أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" عن بيع حصتها في شركة الثريا لصالح شركة ستار للاتصالات الفضائية المملوكة لشركة الياه للاتصالات الفضائية بقيمة 137 مليون درهم /37 مليون دولار/.

وأكدت الشركة في افصاح لها لدى سوق أبوظبي للأوراق المالية أن القيمة النهائية للسهم الذي تمت بموجبه صفقة البيع بلغ 0.0553 دولار أميركي.

وتفصيلاً فقد أصدرت "اتصالات" بياناً أوضحت فيه أن المجموعة استكملت بتاريخ 1 أغسطس الجاري عملية بيع حصتها المباشرة في شركة الثريا للاتصالات الفضائية والبالغة 28.042 % لصالح شركة ستار للاتصالات الفضائية وهي شركة مملوكة بالكامل من قبل شركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات " .

وأوضحت ان عملية البيع تمت بعد الحصول على الموافقة التنظيمية اللازمة وحصول الأخيرة على ما لا يقل عن 75.001% من ملكية الثريا.

 يشار إلى أن شركة " الياه سات" متخصصة في توفير حلول متعددة الأغراض للاتصالات الفضائية /للأغراض الحكومية والتجارية/ تشمل خدمات الانترنت الفضائي، والبث التلفزيوني، والاتصالات للقطاعات الحكومية والتجارية وذلك عبر مناطق الشرق الأوسط، وإفريقيا، ووسط وجنوب غرب آسيا. ويوجد مقر الياه سات في أبوظبي، وتُعد أول شركة في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا تُقدّم خدمات الاتصالات الفضائية المتعددة الأغراض.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©