الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"إقامة دبي" تعفي مخالفاً من غرامات تجاوزت مليون درهم

"إقامة دبي" تعفي مخالفاً من غرامات تجاوزت مليون درهم
2 أغسطس 2018 21:04

قال العميد خلف الغيث مساعد المدير العام لقطاع متابعة المخالفين والأجانب بدبي ورئيس فريق مهلة المغادرة الطوعية في دبي إنه تم إعفاء مخالف من غرامات تجاوزت مليون درهم.
وأضاف العميد الغيث أن أسرة من الجنسية الآسيوية حضرت إلى مقر المبادرة في العوير لتسوية وضع ابنها البالغ من العمر 18 عاماً، والذي لم تستخرج له أوراقاً ثبوتية منذ ولادته. وعملت إقامة دبي على تسوية وضعه وإعفائه من كافة الغرامات ومساعدته على استخراج أوراقه الثبوتية بالتعاون مع سفارة دولته.
وقد استقبلت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في اليوم الأول من مبادرة "احم نفسك بتعديل وضعك" 1534 مخالفاً في الصالات المخصصة لذلك في العوير، حيث تم إصدار 326 تصريح مغادرة، و408 إقامة تم تجديدها، وإصدار 260 تأشيرة كفيل جديد، بالإضافة إلى أنه تم إنجاز 134 معاملة بلاغات هروب. في حين استقبل مركز اتصال "آمر" 2365 مكالمة تتعلق بالمبادرة.
وناشد العميد خلف الغيث مساعد المدير العام لقطاع متابعة المخالفين والأجانب بدبي ورئيس فريق مهلة المغادرة الطوعية في دبي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمنطقة العوير، المخالفين الذين قاموا بإلغاء الإقامة السابقة في اليوم الأول من المبادرة والذين بلغ عددهم 416 مخالفاً إلى استكمال إجراءات تسوية أوضاعهم.
وقال العميد خلف الغيث "استقبلت إقامة دبي في أول أيام المهلة العديد من الحالات التي ترغب بتصحيح أوضاعها منهم كبار السن والمرضى الذين تم تسريع إجراءات تسوية أوضاعهم بكل سهولة ويسر"، مؤكداً أنه تم التعامل مع كافة الإجراءات في مدة لا تتجاوز نصف الساعة.
وأضح مساعد المدير العام لقطاع متابعة المخالفين والأجانب بدبي أن الوقت المستغرق قد يختلف من حالة لأخرى بحسب المخالفة. فهناك مخالفات تتطلب إجراءات أكثر.
وقال رئيس فريق مهلة المغادرة الطوعية في دبي إن على جميع المخالفين الراغبين في تعديل أوضاعم مراجعة الإمارة التي صدرت منها التأشيرة. أما الراغبين في تعديل أوضاع الإقامة داخل الدولة، فعليهم القيام بزيارة أحد مراكز "آمر" أو "تسهيل" المنتشرة في مناطق إمارة دبي، عدا الراغبين في تعديل الإقامة من إمارة إلى أخرى بمراجعة الإمارة المعنية.
ونوه العميد خلف الغيث إلى أنه على الراغبين في المغادرة مراجعة مقر المهلة بمنطقة العوير لاستكمال إجراءاتهم مع تذكرة سفر صالحة لمدة 10 أيام من بعد مراجعة المقر، مضيفاً أن إقامة دبي وفرت مكتب حجوزات في مقر المهلة.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©