الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الإمارات تستضيف القارة الصفراء على بساط التسامح

الإمارات تستضيف القارة الصفراء على بساط التسامح
5 أغسطس 2018 02:09

تتأهب دولة الإمارات لاستضافة نسخة استثنائية وتاريخية من بطولة كأس آسيا لكرة القدم مع إطلالة العام المقبل 2019 حيث سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع بداية رحلة مثيرة لتتويج بطل آسيا في النسخة الأكبر بتاريخ البطولة القارية.


وتحت شعار «نجمع آسيا معا» تسعى الدولة خلال بطولة «الإمارات 2019» إلى ترسيخ قيم التسامح والسلام بين شعوب القارة الصفراء والتأكيد أن كرة القدم توحد الشعوب.
ولا يفصل نحو 2 مليار آسيوي سوى رحلة طيران تبلغ مدتها أربع ساعات فقط من أجل الوجود في دولة الإمارات، ومتابعة البطولة عن كثب في ظل سحائب من الخير والتسامح والتعايش ينعم بها نحو 6 ملايين آسيوي مقيمين في الدولة.


واعتبر عدد من أبناء الجالية الآسيوية المقيمين في دولة الإمارات أن هذه البطولة ستطلع العالم على نموذج متفرد لدولة أضحت عنوانا للتعايش والمحبة والسلام بين أكثر من 200 جنسية تعيش على أرضها.. معربين عن ثقتهم في تنظيم أفضل بطولة في تاريخ كأس آسيا في ظل الخبرات الكبيرة، التي تتمتع بها دولة الإمارات واستضافتها سابقا لأبرز الأحداث الرياضية العالمية.


وأكد عارف حمد العواني مدير البطولة أن دولة الإمارات وبرسالتها السامية التي ترتكز على نشر قيم السلام والتسامح والسعادة والتقارب والانفتاح، ترحب بجميع المنتخبات وبكافة شعوب القارة الآسيوية لحضور ومتابعة الحدث القاري الكبير الذي يجمع للمرة الأولى 24 منتخبا.


وذكر العواني أن أنظار عشاق كرة القدم ستتجه نحو دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تستضيف 24 من نخبة المنتخبات الوطنية في القارة الصفراء في أكبر نسخة للبطولة حتى الآن وستخوض هذه الفرق 51 مباراة على مدى أربعة أسابيع، لتشكل أكثر بطولات كرة القدم إثارة على مستوى العالم خلال 2019.


وقال: «إن شعار البطولة« نجمع آسيا معا» نعمل على تطبيقه على أرض الواقع والتواصل المستمر مع الجاليات الآسيوية الموجودة داخل الدولة، وسفارات الدول المشاركة في كأس آسيا من أجل تحقيق المتابعة المثالية للبطولة وتواجد أكبر عدد من الجماهير في المباريات».


وأضاف:«أن هناك العديد من الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها من خلال تنظيم البطولة، وهو استقطاب أكبر عدد من الجماهير من أجل مشاهدة المباريات حيث نعتزم طرح نحو مليون تذكرة للجماهير، مؤكدا أنه في إطار الحرص على تحقيق هذه الغاية تم طرح تذاكر بأسعار مناسبة تبدأ من 25 درهما فقط للجماهير».


ولفت إلى أنه سيتم توفير مناطق مشجعين في المدن الأربع المستضيفة للبطولة «أبوظبي ودبي والعين والشارقة» بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الفعاليات المصاحبة، مشيرا إلى أن شعار البطولة «نجمع آسيا معا» هو استمرار لرسالة التسامح والخير والسلام عبر جمع كل شعوب دول العالم على أرض الإمارات للاستمتاع بهذا التظاهرة الرياضية الفريدة وكذلك تحقيق التواصل بين الثقافات المختلفة. وتوقع العواني أن يشهد الحدث الآسيوي مستويات متميزة للفرق المشاركة خاصة بعد النتائج اللافتة التي قدمتها الفرق الآسيوية في بطولة كأس العالم لكرة القدم «روسيا 2018».


وأكد أن المشاركة الكبيرة في البطولة تجسد أهمية بالنسبة للجنة المحلية العليا، وتعكس مدى إمكانيات الإمارات وقدراتها الكبيرة في التعامل مع أهم وأكبر الفعاليات الرياضية العالمية والقارية. وأوضح أنه سيتم توفير كافة الخدمات اللوجستية من بنية تحتية متطورة ومطارات ووسائل نقل وأماكن إقامة على أعلى مستوى، وذلك بهدف تقديم خدمات مميزة للفرق المشاركة وكذلك الجماهير خلال فترة البطولة. وأعرب عن ثقته بأن بطولة كأس آسيا 2019 ستكون الأفضل على الإطلاق في ظل قدرة الإمارات، التي أثبتت نجاحاتها على مستوى تنظيم واستضافة الأحداث الرياضية العالمية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©