الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

«عبقري المكسيك».. عمره 12 عاماً ويدرس فيزياء الطب الحيوي

«عبقري المكسيك».. عمره 12 عاماً ويدرس فيزياء الطب الحيوي
5 أغسطس 2018 02:38

 

 

يتوجه كارلوس أنطونيو سانتاماريا الاثنين المقبل إلى جامعة «اونام» لمتابعة دراسة فيزياء الطب الحيوي ليصبح بذلك أصغر طالب في هذه الجامعة العريقة في مكسيكو.. وأوضح كارلوس خلال مؤتمر صحفي عقد في جامعة مكسيكو الوطنية المستقلة (اونام) «هدفي هو أن أوفر العناصر الأساسية لكي يتمكن الأطباء وعلماء الأحياء من إيجاد حلول للمشاكل البيولوجية.. وفي حال نجحنا في إنتاج خلية قائمة بحد ذاتها يمكننا تاليا أن نشفي كل الأمراض».
وقالت الجامعة إن الطالب الذي يتمتع «بقدرات إدراكية عالية» سيبدأ متابعة الدراسة للحصول على إجازة في فيزياء الطب الحيوي.. لكن كارلوس لا يحبذ أن يقال عنه إنه «عبقري».
وأكد الطفل أنه يدخل إلى الجامعة «متعطشا للعلم» في حين أن والدته الواقفة إلى جانبه تريد خصوصا أن يأكل السندويتش الذي أحضرته له.
وقال كارلوس لوكالة فرانس برس «سأتوجه إلى الصفوف حاملا الأسد الأميركي القماشي» وهو شعار نادي كرة القدم في الجامعة، وهو يشجع فريق الجامعة مع أن كرة القدم ليست شغفه الأول.. وهو يحب الألعاب الإلكترونية المفيدة، وهو إلى جانب الدرس يحب أيضا قراءة وثائق علمية مبسطة أو كلاسيكيات الأدب. وأوضح «كنت أقرأ قبل أيام دون كيشوت ومئة عام من العزلة».

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©