الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

غرفة الشارقة تبحث تطوير العلاقات الاقتصادية مع ماليزيا

غرفة الشارقة تبحث تطوير العلاقات الاقتصادية مع ماليزيا
5 أغسطس 2018 03:27

 

 

بحث محمد أحمد أمين مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالوكالة، مع عمر محمد صالح القنصل التجاري لدى المركز التجاري الماليزي التابع للقنصلية العامة الماليزية لدى الدولة، سبل وآليات تطوير العلاقات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري بين إمارة الشارقة ومملكة ماليزيا.
وناقش الجانبان سبل المشاركة في المعارض والمؤتمرات التي تقام في الشارقة وماليزيا، إضافة إلى تبادل الوفود الرسمية بين الجانبين، حيث تُعتبر دولة الإمارات أكبر شريك تجاري لماليزيا من بين دول منطقة غرب آسيا وتستحوذ على ما نسبته 32.8% من حجم التجارة الكلية الماليزية مع هذه الدول فيما تحتل المرتبة الثانية من بين أكبر دول المنطقة المصدرة لماليزيا.
واتفق الجانبان خلال اجتماع عقد في مقر غرفة الشارقة مؤخرا، على تعزيز الجهود المشتركة على صعيد الترويج التجاري لمجالات التعاون والاستثمار المتاحة في كلا البلدين وتشجيع رجال الأعمال في الشارقة وماليزيا على بناء علاقات شراكة بنّاءة ومثمرة وبعيدة المدى.
وحضر الاجتماع سواردي عبد شكور نائب القنصل التجاري الماليزي، وفاطمة المقرب رئيس قسم التعاون الدولي في غرفة الشارقة، وهبة محمد المرزوقي تنفيذي أول مجالس الأعمال واللجان المشتركة في الغرفة.
واستعرض محمد أمين فرص ومزايا الاستثمار في الشارقة التي تجعل من الإمارة مركزاً اقتصادياً إقليمياً حيوياً وبيئة تنافسية جاذبة على صعيد الدولة والمنطقة سواء لتأسيس وممارسة الأعمال أو اتخاذها نقطة انطلاق للتوسع في الأسواق الخليجية ومختلف أسواق الشرق الأوسط. كما قدّم لمحة عامة عن أبرز الفعاليات والمعارض التجارية والمختصة التي ينظمها ويستضيفها مركز إكسبو الشارقة على مدار العام والتي تستقطب أبرز وأهم الشركات والعلامات التجارية المحلية والدولية والعالمية تحت سقفها، داعياً القنصل التجاري إلى تشجيع الشركات والمستثمرين في ماليزيا على الاستفادة من الحوافز التي توفرها الغرفة للمستثمرين الأجانب وغيرها من الخدمات التي تتيحها لمجتمع الأعمال في الإمارة ومن ضمنها فعاليات مركز اكسبو.
من جانبه، أثنى عمر محمد صالح على ما تشهده إمارة الشارقة من تطور وازدهار لافت على مختلف الصعد وخاصة في الصعيد الاقتصادي، مؤكداً حرص المركز التجاري الماليزي على بناء أفضل علاقات التعاون مع غرفة الشارقة في سبيل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين ماليزيا والشارقة وزيادة تدفق الاستثمارات المتبادلة بين الجانبين وفي الاتجاهين إلى جانب زيادة حجم التبادل التجاري إلى المستويات المأمولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©