الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال إندونيسيا إلى 91 شخصاً

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال إندونيسيا إلى 91 شخصاً
6 أغسطس 2018 08:09

 

 ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية، والذي بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر، إلى ما لايقل عن 91 شخصاً فضلا عن إصابة أكثر من 200 أخرين، وفقا لما ذكره مسؤول، اليوم الإثنين.

وقال سوتوبو نوجروهو، المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، إن آلاف الأشخاص نزحوا بعد أن تضررت ألاف المنازل والمبان الأخرى جراء زلزال الأحد.

وتابع نوجروهو أن "هذا تقرير أولي ... من المرجح أن يزيد عدد الضحايا لأن تقييم الأضرار مازال مستمرا".

وأشار إلى إن مناطق "نورث لومبوك" و"إيست لومبوك" والعاصمة الإقليمية "ماتارام" كانت الأكثر تضرراً مضيفاً أن "معظم الضحايا لقوا حتفهم على الفور بعد تعرضهم لحطام المباني المنهارة".

وأوضح نوجروهو أن انقطاع الكهرباء والاتصالات تسببا في عرقلة عمليات البحث عن المزيد من الضحايا.

وضرب زلزال يوم الأحد الجزيرة بعد مرور أسبوع فقط من حدوث زلزال أضعف قليلا تسبب في 20 حالة وفاة في الجزيرة السياحية.

وضرب الزلزال الجزيرة الساعة 0746 مساء الأحد بالتوقيت المحلي (1146 من صباح الأحد بتوقيت جرينتش)، وكان مركزه على بعد 18 كيلومترا شمال شرق منطقة نورث لومبوك بالجزيرة وعلى عمق 15 كيلومترا.

وقال ديديك سانتوسو وهو من سكان العاصمة الاقليمية ماتارام "كنا نقيم صلاة العشاء عندما بدأت الأرض تهتز بعنف وكنا نظن أن المسجد على وشك الانهيار."

وصدر تحذير من موجات مد عاتية (تسونامي) في أعقاب الزلزال، لكن تم رفع التحذير بعد أن سجلت وكالة الجيوفيزياء والأرصاد الجوية الإندونيسية موجات محدودة على الساحل بارتفاع نحو 13 سنتيمترا.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©