الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

النفط يرتفع مع انخفاض الإنتاج وتباطؤ أنشطة الحفر

النفط يرتفع مع انخفاض الإنتاج وتباطؤ أنشطة الحفر
6 أغسطس 2018 22:16

لندن (رويترز)

ارتفعت أسعار النفط أمس، بعدما تراجع إنتاج الخام السعودي على غير المتوقع في يوليو في حين يبدو أن أنشطة الحفر الأميركية تتباطأ، وإن كانت الأسعار لا تزال تقل بنحو عشرة بالمئة عن ذروتها في 2018 والتي تتجاوز 80 دولارا للبرميل. كما تترقب الأسواق إعلانا من واشنطن في وقت لاحق بخصوص إعادة فرض عقوبات أميركية على إيران وهي من كبار مصدري النفط.
وضخت المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط، 10.29 مليون برميل يوميا من الخام في يوليو، حسبما ذكر مصدران من أوبك يوم الجمعة، بانخفاض نحو 200 ألف برميل عن الشهر السابق.
وجرى تداول عقود خام القياس العالمي مزيج برنت عند 73.89 دولار للبرميل بحلول الساعة 11.6 بتوقيت جرينتش، بارتفاع 68 سنتا عن سعر الإغلاق السابق. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 90 سنتا إلى 69.39 دولار للبرميل. وقلصت شركات الطاقة الأميركية عدد الحفارات في الأسبوع الماضي للمرة الثانية خلال ثلاثة أسابيع، في حين تباطأت وتيرة النمو خلال الشهرين الأخيرين.
وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة إن عدد الحفارات انخفض بواقع اثنين في الأسبوع المنتهي في الثالث من أغسطس لينزل العدد الإجمالي إلى 859 حفارا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©