الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

قطر تخرج عن الإجماع العربي والخليجي في الأزمة بين السعودية وكندا

قطر تخرج عن الإجماع العربي والخليجي في الأزمة بين السعودية وكندا
6 أغسطس 2018 23:17

أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية، مساء اليوم الاثنين، أن تصريحات الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن الأزمة بين السعودية وكندا لا تعبّر عن رأي دولة قطر.
وقال المسؤول على الحساب الرسمي لوزارة الخارجية القطرية على "تويتر": "تصريحات الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن الأزمة الدبلوماسية بين السعودية وكندا لا تعبّر عن رأي دولة قطر".
وكانت السعودية اتخذت إجراءات ضد تورنتو رداً على ما صدر عن وزارة الخارجية الكندية والسفارة الكندية لدى المملكة، بشأن المجموعة التي تم إيقاف أفرادها، بناءً على أمر النيابة العامة في المملكة، بسبب مخالفتهم للأنظمة المرعية فيها.
وفي سياق نفسه، أكد الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، استنكاره ورفضه الشديد لما تضمنته تصريحات تورنتو من ادعاءات غير صحيحة وتجافي الواقع، وتمثل خروجاً على الأعراف الدبلوماسية الدولية، وتدخلاً سافراً، وغير مقبول في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية، ومخالفة صريحة لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، معتبراً أن هذا الموقف الكندي إساءة لمجمل العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كندا.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©