الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أندية «دورينا» أكثر شباباً في الموسم الجديد

أندية «دورينا» أكثر شباباً في الموسم الجديد
7 أغسطس 2018 00:21

تغيرت استراتيجية أندية دورينا في الموسم الجديد على مستوى التعاقدات مع اللاعبين الأجانب، في ظل بعض المتغيرات التي طرأت على اللوائح، والتي سمحت لأنديتنا بالتعاقد مع 4 لاعبين أجانب دون النظر لقاعدة 3+1، والتي كانت تقتضي تسجيل لاعب آسيوي ضمن قائمة الأجانب الأربعة.
ومن هذا المنطلق عملت الأندية على توسيع نطاق صفقاتها ومفاوضاتها مع اللاعبين بصورة أكبر، خصوصاً أن اللاعب الآسيوي كان صداعاً يؤرق هذه الأندية في كيفية اختياره، لأنه كان يندرج تحت سقف جنسيات محدودة في القارة الآسيوية وعملية اختياره صعبه للغاية، بسبب هذا القانون الذي فرض على جميع الأندية الآسيوية.
وبعد إلغاء القاعدة عملت أنديتنا على استقطاب لاعبين من جنسيات مختلفة لتعزيز صفوفها، وهناك أندية عملت على تغيير كل أجانبها، بينما أجرى البعض تغييرات في لاعب أو اثنين، واحتفظ نادٍ وحيد بلاعبيه، وهو نادي العين حامل لقب ثنائية الموسم الماضي، والذي لم يجر أي تغييرات على مستوى الأجانب حتى الآن.
والملاحظ في تعاقدات أنديتنا في هذا الصيف حتى الآن هو انخفاض معدل أعمار اللاعبين الأجانب بصورة كبيرة، انعكس تماماً على المعدل العام، مقارنة مع العام الماضي، ويأتي انخفاض المعدل العمري لدى اللاعبين بعد تعاقد الأندية مع 33 لاعباً حتى الآن، بمعدل عمري بلغ 27.5 عام، مقارنة مع معدل 29.1 عاماً في العام الماضي، والذي اشتمل على 61 لاعباً تم تسجيلهم طوال الموسم.
واعتمدت الأندية في هذا السوق على قوة الشباب وحيويتهم، رغم الحاجة الماسة بكل تأكيد لأصحاب الخبرة من اللاعبين، وحتى الآن لم يتم غلق سوق الانتقالات الذي يختتم في أكتوبر المقبل، ما يعني أن إمكانية تعاقد الأندية مع اللاعبين الأجانب ما زالت ممكنة وزيادة انخفاض المعدل أو ارتفاعه.
وتعاقدت الأندية مع 33 لاعباً حتى الآن 7 منهم كانت أعمارهم 25 عاماً وما تحت، فيما وقعت مع 19 لاعباً تتراوح أعمارهم من 26 إلى 30 عاماً، فيما وقع 7 لاعبين فاقت أعمارهم الـ 30، وفي الموسم الماضي تعاقدت الأندية مع 61 لاعباً أجنبياً، بلغ عدد اللاعبين بعمر 25 ما دون 10 لاعبين، فيما اندرج 31 لاعباً ضمن فئة الأعمار ما بين 26 و 30 عاماً، وسجلت الأندية 20 لاعباً تجاوزت أعمارهم الـ 30.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©