الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

التحالف: مستمرون في محاربة التنظيمات الإرهابية في اليمن

التحالف: مستمرون في محاربة التنظيمات الإرهابية في اليمن
7 أغسطس 2018 07:49

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف إعادة الشرعية في اليمن" العقيد تركي المالكي، أن التحالف يخوض حرباً مع التنظيمات الإرهابية في اليمن كتنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتنظيم داعش الإرهابي والميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران التي تجمعها الإيديولوجيا المتطرفة وعدم التعايش مع الآخر.
وقال المالكي إن التحالف نفذ "عمليات مشتركة مع الأشقاء والأصدقاء لتفكيك قدرات هذه التنظيمات من خلال العمليات الجوية - البحرية وعمليات القوات الخاصة المشتركة ضمن جهود التعاون الدولي للقضاء على الإرهاب والحفاظ على الأمن العالمي"، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".
وأضاف "تابعنا ما تم نشره اليوم بوكاله اسوشيتد برس بعنوان (حرب اليمن تربط الولايات المتحدة، الحلفاء والقاعدة )، وأن ما تم سرده من روايات واستنتاجات خاطئة، وتعبر عن الرأي الشخصي للكاتبة ولا تستند على أدلة أو حقائق مقنعة".
وأوضح "وكان الأولى بالكاتبة تحري الدقة والمصداقية والمعايير المهنية بالتواصل مع قيادة القوات المشتركة للتحالف لاستيضاح جهود التحالف في محاربة الإرهاب وتزويدها بالمعلومات التفصيلية في هذا الجانب مع العلم أن قناة التواصل مع الكاتبة وغيرها من الإعلاميين مفتوحة".
واختتم المالكي تصريحه بالتأكيد على أن التحالف مستمر في جهوده وعملياته لمحاربة التنظيمات الإرهابية في اليمن ضمن الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب حول العالم، مضيفا "أن التحالف سيستمر في التعاون مع الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي في تبادل المعلومات وتنفيذ العمليات المشتركة بالداخل اليمني لمحاربة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وتنظيم داعش الإرهابي والميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©