الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إخلاء جزئي لمطار فرانكفورت لدخول شخص بغير حق للمجال الأمني

إخلاء جزئي لمطار فرانكفورت لدخول شخص بغير حق للمجال الأمني
7 أغسطس 2018 17:15

أعلنت الشرطة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن إخلاء جزئي لمطار فرانكفورت بسبب عمليات شرطية.
وأوضح رزا أحمري متحدث باسم الشرطة الاتحادية في مطار فرانكفورت سبب الإخلاء الجزئي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قائلاً: "إننا نعلم أن شخصا على الأقل وصل إلى المجال الأمني بغير وجه حق".
وأضاف أن عمليات التفتيش الأمنية لم تنته بعد، وأوضح أنه لهذا السبب قررت قيادة العمليات وقف الصعود إلى الطائرات وإخلاء المجال الأمني.
وكانت الشرطة قد كتبت في وقت سابق اليوم في تغريده على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سيكون هناك عمليات شرطية في أجزاء من الصالة 1 في مطار فرانكفورت"، لافتة إلى أن ذلك يشمل أيضاً وقف صعود الركاب للطائرات في هذه الصالة.
وأضافت الشرطة أنه تم إخلاء المناطق الأمنية بالفعل في المستويين الثاني والثالث.
ومن جانبها أكدت شركة "فرابورت" المسؤولة عن تشغيل المطار عملية الإخلاء ووقف الصعود. وقالت متحدثة باسمها إن الصعود توقف قرابة الساعة 30ر11 (بالتوقيت المحلي).
يذكر أنه كان تم إخلاء صالة في مطار ميونيخ في شهر يوليو الماضي بسبب وصول سيدة إلى المجال الأمني دون تفتيش. وتسبب ذلك في إلغاء نحو مئتي رحلة جوية على الأقل، وتسبب في حدوث تأخيرات في نحو 60 رحلة جوية.
وكان قد حدث موقف مشابه في صالة رقم واحد بمطار فرانكفورت قبل عامين تقريباً، إذ مضت سيدة إلى المجال الأمني بعد تفتيش حقيبة يدها، على الرغم من عدم انتهاء تفتيشها. وتسبب إخلاء الصالة حينها في التأثير على نحو خمسة آلاف مسافر تقريباً.

 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©