الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ويتيكس» و«ديوا» يدعوان الجامعات للانضمام إلى قاعة الابتكار

«ويتيكس» و«ديوا» يدعوان الجامعات للانضمام إلى قاعة الابتكار
7 أغسطس 2018 23:37

دبي (الاتحاد)

دعت هيئة كهرباء ومياه دبي الجامعات الإماراتية والعالمية للمشاركة في «قاعة الابتكار» التي تشكل جزءاً أساسياً من فعاليات الدورة العشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2018)، والدورة الثالثة من معرض دبي للطاقة الشمسية.
وينظم معرض «ويتيكس» تحت شعار «في طليعة الاستدامة» ديوا، في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر 2018 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس ومؤسس معرض ويتيكس «تستوعب قاعة الابتكار في ويتيكس ومعرض دبي للطاقة الشمسية، مشاركة أكثر من 14 جامعة، ونسعى من خلالها إلى دعم شباب الجامعات عن طريق عرض أفكارهم وابتكاراتهم العلمية في المجالات المتعلقة بالاستدامة والطاقة والمياه والطاقة المتجددة والغاز والنفط وغيرها».
وأوضح «تركز قاعة الابتكار على استعراض أهم الابتكارات في مجالات الطاقة، والطاقة المتجددة والنظيفة، والنقل، والتكنولوجيا، والتعليم، والصحة، والمياه، وعلوم الفضاء. ونعمل من خلال توفير الأكشاك الإلكترونية الخاصة بطلاب الجامعات إلى تقديم مواد تعليمية متخصصة جديدة، ومشاركة الخبرات، وتحديات الابتكار، وتكريم المبتكرين من أبناء الدولة، إلى جانب أفضل المبتكرين الموهوبين من أنحاء العالم، ومشاركة المعرفة بما يسهم في بناء وتعزيز القدرات الوطنية في مجال الابتكار والإبداع، كما تسلط القاعة الضوء على العقول المبدعة والمبتكرة من أصحاب الهمم، وأهم ابتكاراتهم وأفكارهم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©