الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مجلس جديد لمفوضي هيئة أسواق المال الكويتية

مجلس جديد لمفوضي هيئة أسواق المال الكويتية
7 أغسطس 2018 23:38

الكويت (رويترز)

قالت صحيفة القبس الكويتية أمس: «إن مجلس الوزراء عين مجلساً جديداً لمفوضي هيئة أسواق المال، جاء على رأسه أحمد الملحم رئيساً للمجلس خلفاً لسلفه نايف الحجرف الذي تم تعيينه في منصب وزير المالية في ديسمبر الماضي».
ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تذكرها القول «إن مجلس الوزراء عين أيضاً عثمان العيسى نائباً لرئيس مجلس المفوضين، كما عين عبد العزيز المرزوق عضواً جديداً في المجلس، فيما أبقى على عضوية كل من خليفة العجيل وعبد المحسن المزيدي».
ومن المنتظر نشر قرار رسمي بتشكيل قائمة مجلس المفوضين الجديد في الجريدة الرسمية خلال الأيام المقبلة. وتستمر عضوية مجلس مفوضي هيئة أسواق المال أربع سنوات. وقالت الصحيفة: «إن الملحم يتمتع بخبرة قانونية وأكاديمية ممزوجة بالعمل في عالم الاستثمار، فهو أستاذ في القانون التجاري وعميد كلية الحقوق سابقاً وكبير المستشارين في هيئة الاستثمار (الصندوق السيادي للكويت) وعضو في المجلس الاستشاري للرقابة الشرعية في هيئة الأسواق وعضو مجلس إدارة بنك وربة».
أما العيسى فشغل موقع الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للمقاصة لمدة خمس سنوات، ويحظى بخبرة واسعة، تضمنت العمل في الهيئة العامة للاستثمار لمدة 20 عاماً، كما عمل أيضاً قبلها في مؤسسة الخليج للاستثمار، إلى أن أصبح نائباً لرئيس التدقيق الداخلي. وسيواجه المجلس الجديد للمفوضين مهام كبيرة، على رأسها استكمال تطوير بورصة الكويت، وخصخصة البورصة، ومتابعة رفع تصنيف الكويت لمرتبة السوق الناشئة، وغيرها من الملفات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©