الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

دمشق: عودة مئات النازحين إلى بلدة بالقنيطرة "بعد تحريرها من الإرهاب"

دمشق: عودة مئات النازحين إلى بلدة بالقنيطرة "بعد تحريرها من الإرهاب"
8 أغسطس 2018 19:53

 

عاد اليوم الأربعاء، المئات من الأهالي إلى بلدة الحميدية في ريف القنيطرة السورية بعد تحريرها وتطهيرها من مخلفات الإرهابيين.
وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أنه بعد استكمال وحدات الهندسة أعمال التمشيط وإزالة المفخخات والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في بلدة الحميدية عاد المئات من الأهالي إلى البلدة لتفقد منازلهم ومزارعهم التي دمرتها المجموعات الإرهابية واتخذت منها منطلقاً لتنفيذ أعمالها الإجرامية.
وأكد المرصد السوري لحقوق الانسان، عودة النازحين إلى الحميدية والقرى المجاورة لها.
وخلال الشهر الجاري، عادت قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك (أندوف)، للقيام بدوريات في المنطقة العازلة بين مرتفعات الجولان التي تحتل إسرائيل جزء منها منذ عام 1974،وذلك بعد غياب دام ست سنوات.
وكانت قوات اندوف قد توقفت عن القيام بهذه الدوريات في عام 2012 عندما استولى المعارضون المسلحون السوريون على المنطقة العازلة.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية، أمس الثلاثاء، إن روسيا ستعمل على منع دخول الجيش السوري إلى المنطقة العازلة بين سوريا ومرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.
وقال المتحدث إن إسرائيل وروسيا توصلتا إلى "تفاهمات" بشأن هذه القضية. ونفى تقارير وسائل إعلام روسية نشرت قبل يوم واحد، نقلاً عن سفير إسرائيل في موسكو، عن وجود اتفاق رسمي بين الجانبين.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©