الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"غرفة أبوظبي" تعفي الشركات من رسوم غرامات التأخير

"غرفة أبوظبي" تعفي الشركات من رسوم غرامات التأخير
6 أغسطس 2018 16:10

أبوظبي (الاتحاد)

أصدرت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي قراراً بإعفاء شركات ومؤسسات القطاع الخاص بإمارة أبوظبي، من جميع رسوم غرامات التأخير عند تجديد عضوية الانتساب لغرفة أبوظبي وذلك للمنشآت التي انتهت عضويتها منذ 24 شهراً فأكثر، وإعطائها فرصة لتصحيح أوضاعها حتى نهاية ديسمبر المقبل.
وأكد محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي أن القرار يأتي في إطار المبادرات المجتمعية التي نفذتها الغرفة خلال عام 2018 بمناسبة «عام زايد»، وتجاوباً مع المبادرات التي أطلقتها عدة جهات ومؤسسات في الدولة بموجب التوجهات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة نحو خفض تكلفة بيئة الأعمال.
وأشاد بالدعم المستمر الذي توليه حكومة أبوظبي لقطاعات الأعمال الاقتصادية المختلفة في الإمارة، وحرصها على إيجاد الحلول الناجحة لتشجيعها على ممارسة أنشطتها في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية بسهولة وسلاسة وبأسلوب إيجابي محفز على العطاء، ولتوفير آفاق أرحب للتنمية المستدامة، والاستثمار وإثراء العمل الاقتصادي في أبوظبي.
وأكد المهيري أن قرار الإعفاء يؤكد مدى التجاوب السريع للمؤسسات الداعمة للقطاعات الاقتصادية في أبوظبي، وفي مقدمتها غرفة أبوظبي لحزمة المبادرات الاقتصادية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة «حفظه الله»، والتي من ضمنها تسهيل إجراءات ممارسة الأعمال في الإمارة، وخفض كلفتها، وتسخير كافة الإمكانات لتيسير مزاولة الأنشطة التجارية والاستثمارية في مختلف المجالات، وذلك للمساهمة في مؤشرات التنافسية العالمية، والبقاء ضمن أعلى التصنيفات العالمية في سهولة ممارسة الأعمال.
وأشار مدير عام غرفة أبوظبي إلى أنه في الوقت الذي يبلغ فيه عدد رخص العضويات المنتسبة لغرفة أبوظبي ما يزيد على 90 ألف عضوية لعام 2018، ومن المتوقع أن يغطي قرار الإعفاء من تأخر تجديد العضويات خلال المدة المحددة ما يصل إلى نحو 6,6? من الأعضاء الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من القرار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©