الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

649 مليون درهم أرباح «الدار» الربعية بنمو 20 %

649 مليون درهم أرباح «الدار» الربعية بنمو 20 %
7 أغسطس 2018 23:37

أبوظبي(الاتحاد)

ارتفعت أرباح شركة الدار العقارية، بنسبة 20%، خلال الربع الثاني من العام الحالي لتصل إلى 649 مليون درهم، مقارنةً مع 542 مليون درهم في الربع الثاني من 2017، فيما ارتفعت أرباح النصف الأول بنسبة 5% إلى 1.4 مليار درهم، مقارنة بـ 1.3 مليار درهم في نفس الفترة من العام الماضي.وارتفع هامش الربح الإجمالي 46%، مقارنة بنسبة 44% في النصف الأول من عام 2017، مدعوماً بارتفاع هامش إيرادات المبيعات في المشاريع وقطع الأراضي.وارتفعت إيرادات الربع الثاني بنسبة 12 % إلى 1.5 مليار درهم، مقارنة بـ 1.4 مليار درهم خلال الربع الثاني من 2017، مدعوماً بعملية الاستحواذ على الأصول العقارية مؤخراً.وارتفعت إيرادات النصف الأول من 2018 بنسبة 2% إلى 3 مليارات درهم، مقارنة بـ 2.9 مليار درهم إماراتي خلال النصف الأول من 2017، مدعوماً بالإيرادات المحققة من المشاريع قيد الإنشاء وعملية الاستحواذ على الأصول العقارية مؤخراً.
وبلغ صافي الأرباح في النصف الأول 1.1 مليار درهم، في حين بلغ 445 مليون درهم خلال الربع الثاني من 2018. وحافظت الميزانية العمومية للشركة على قوتها مع استقرار الدين الإجمالي، بما يتماشى مع إطار سياسات الديون التي وضعتها الشركة.
وزاد صافي الدخل التشغيلي لإدارة الأصول في الربع الثاني من 2018 بنسبة 6% إلى 377 مليون درهم، مدعوماً بالأصول المستحوذ عليها مؤخراً، في حين وصلت الزيادة خلال النصف الأول من 2018 نسبة 2% إلى 773 مليون درهم إماراتي.
واكتمل التسليم في مشروعي أنسام وهديل، في حين بدأت إجراءات التسليم للمشاريع في جزيرة ناريل والمريف وويست ياس، ومواصلة الأعمال في مشروع ميرا حسب الجدول الزمني المحدد والمتوقع اكتماله في الربع الرابع من 2018 وتم إطلاق مخطط رئيس جديد بقيمة 10 مليارات درهم لتوسعة مشروع الغدير، خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي في شهر أبريل الماضي، وتم بيع 77% من العقارات ضمن محفظة المشاريع التي تمتلكها الشركة
وقال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية: «تمكنت الدار من تحقيق أداء قوي خلال النصف الأول من عام 2018، وإحراز العديد من النجاحات والإنجازات الاستثنائية، حيث قامت الدار بإطلاق مخطط رئيس جديد لتوسعة مشروع الغدير، ضمن خطط أعمال مشاريعها التطويرية، وعلى صعيد آخر، واصلت الشركة تعزيز سمعتها الموثوقة من خلال بدء تسليم قطع الأراضي والفلل في جزيرة ناريل والمريف وويست ياس». وتابع:«أثبتت الدار مكانتها الرائدة كأهم شركة عقارية استثمارية في أبوظبي بعد نجاحها في استكمال واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ العقاري في تاريخ الدولة، وهي الصفقة التي تم إنجازها خلال 60 يوماً من تاريخ الإعلان عنها، وقد أضافت 3.6 مليار درهم إلى استراتيجية التشغيل وأصول المشاريع التطويرية ضمن محفظتنا التي استمرت في تحقيق أداء قوي ومتين، والتي من شأنها أن تدفعنا لمواصلة خططنا التنموية».
وحققت مبيعات المشاريع التطويرية في النصف الأول من هذا العام 1.1 مليار درهم، في حين بلغت 372 مليون درهم خلال الربع الثاني من 2018، مدعومة بالإيرادات التي تم تحقيقها من المشاريع قيد الإنشاء، والمشروعين الحديثين اللذين تم إطلاقهما مؤخراً، وهما مشروع الغدير الواقع بمنطقة سيح السديرة على الحدود بين أبوظبي ودبي والذي تم إطلاقه خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي في شهر أبريل من العام الجاري، ويشمل المخطط الرئيس لمشروع الغدير، الذي تبلغ قيمته 10 مليارات درهم إماراتي، 14.408 وحدة سكنية.
ومشروع ريفليكشن السكني المميز في جزيرة الريم، والذي تم إطلاقه في شهر مارس من هذا العام، ويجسد المشروع جميع عناصر الرفاهية العصرية ضمن محفظة الدار لمشاريع أصحاب الدخل المتوسط.
وتم استكمال تسليم الوحدات السكنية في مشروعي أنسام والهديل، في حين بدأت إجراءات التسليم في مشروع ويست ياس، أول مجمع للفلل للسكنية في جزيرة ياس، ومشروع المريف، المجمع السكني في مدينة خليفة، وجزيرة ناريل، المجمع السكني الحصري بالقرب من البطين.
وتشهد أعمال الإنشاء في جميع المشاريع الأخرى تقدماً ملحوظاً، حيث تتواصل أعمال الإنشاء في مشروع ميرا الواقع في جزيرة الريم حسب الجدول الزمني المحدد، والذي من المتوقع أن يتم تسليمه في الربع الأخير لعام 2018. وكانت الدار قد أبرمت في شهر مايو 2018 اتفاقية للاستحواذ على مجموعة من الأصول من شركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي.
وشملت الأصول التي تم الاستحواذ عليها مشروعين سكنيين في مراحل متقدمة من البناء في جزيرة السعديات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©