الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الدبلوماسية في إدارة الأزمات» في ورشة افتراضية

«الدبلوماسية في إدارة الأزمات» في ورشة افتراضية
3 يونيو 2020 02:14

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية بالتعاون مع معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، أمس، ورشة عمل افتراضية تحت عنوان «دور الدبلوماسية في إدارة الأزمات». 
 شهدت الورشة مشاركة معالي السفير عبدالله بن يحيى المعلمي المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، وحضور الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير دولة الإمارات لدى المملكة العربية السعودية. 
 وتمحورت أجندة الورشة حول ثلاثة موضوعات أساسية شملت التخطيط وإدارة الأزمات متمثلاً بالدور الدبلوماسي والقنصلي في إدارة المواقف الحرجة في أوقات الأزمات، بالإضافة إلى دور التعاون الدولي والدبلوماسية في تخفيف تأثير الأزمات، والدبلوماسية الثنائية والمتعددة الأطراف عبر البحث في دور المنظمات الدولية في مثل هذه الأزمات.
 جاءت هذه الورشة في إطار استكمال الأكاديمية والمعهد لأجندتهما الخاصة بمجلس التنسيق السعودي الإماراتي الهادف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، حيث شارك فيها عدد من طلبة الأكاديمية والمعهد، ومجموعة من موظفي وزارتي خارجية دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.
 وقالت الدكتورة مريم إبراهيم المحمود نائب مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية: «إن العلاقة المتجذرة بين الأكاديمية والمعهد، ما هي إلا انعكاس لما تمتاز به العلاقات الأخوية والراسخة بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©