السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بحث تطوير خدمات مراكز استقدام العمالة المساعدة

بحث تطوير خدمات مراكز استقدام العمالة المساعدة
7 نوفمبر 2021 01:44

دبي (وام)

التقى معالي الدكتور عبد الرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين ومجموعة من قيادات الوزارة مع أصحاب مراكز استقدام العمالة المساعدة بهدف الوقوف على التحديات التي تواجه المراكز وفرص تطوير خدماتها تلبية لمتطلبات واحتياجات المتعاملين من الأسر المواطنة والمقيمة وأصحاب العمل. وأكد معاليه خلال اللقاء حرص الوزارة على توفير كافة السبل الداعمة للمراكز وفقاً للأدوار والمسؤوليات المنصوص عليها قانونياً.
 ودعا أصحاب المراكز إلى العمل على مواكبة الخطط والتطلعات الحكومية للتحول الرقمي في تقديم الخدمات لتوفير الوقت والجهد على المتعاملين لا سيما في ضوء تنافسية السوق. وأكد حرص الوزارة على دورية اللقاءات والتواصل الدائم مع المراكز للاستماع إلى الملاحظات والمقترحات والتحاور بشأنها بشفافية مطلقة للتطوير الدائم على الخدمة تحقيقاً لسعادة المتعاملين.
 حضر اللقاء الذي انعقد مؤخراً في ديوان وزارة الموارد البشرية والتوطين في دبي سيف السويدي وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية وماهر العوبد وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش وعائشة بالحرفية وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل ونورة المرزوقي وكيل الوزارة المساعد للسياسات والاستراتيجية وخليل خوري وكيل الوزارة المساعد للعمالة المساعدة وعبد الله النعيمي الوكيل المساعد للاتصال والعلاقات الدولية وعدد من المعنيين في الوزارة.
 وتناول اللقاء أثر جائحة كوفيدـ 19 على استقدام العمالة المساعدة وجهود الوزارة الرامية إلى تسهيل إجراءات استقدام هذه الفئة من العمالة عبر مذكرات التفاهم المبرمة مع نظيرتها في دول الإرسال. كما استعراض اللقاء سبل تطوير باقات استقدام واستخدام العمالة المساعدة التي تقدمها المراكز وذلك تلبية لاحتياجات الأسر المواطنة والمقيمة وأصحاب العمل إلى جانب مناقشة تطوير المنتج التأميني على هذه العمالة.
 وتم خلال اللقاء التأكيد على الأسر المواطنة والمقيمة الراغبة باستخدام العمالة المساعدة إلى عدم التعامل مع المكاتب غير القانونية وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي غير الموثوقة التي تروج لخدمات هذه الفئة من العمالة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©