السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نهيان بن مبارك يفتتح منتدى التسامح الخامس

نهيان بن مبارك يلقي كلمته ( من المصدر)
11 نوفمبر 2021 00:30

العين(الاتحاد) 

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش أعمال منتدى التسامح الخامس الذي نظمته دار زايد للثقافة الإسلامية أمس، عبر منصاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان «50 عاماً من التسامح والإنسانية»، بمشاركة نخبة من الباحثين والأكاديميين المختصين في مجالات التسامح والعمل الإنساني  وأشار معاليه في مستهل كلمته المسجلة للمنتدى إلى ما قاله صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، من أن دولتنا ولله الحمد، تسير في إطار رؤية تنموية شاملة، لا ترضى إلا بالصدارة، وتهتم بالمستقبل، كما تهتم بالحاضر، وتخوض غمار المنافسة، في مضمار التنمية، بكل ثقة، اعتماداً على التخطيط السليم، وإنتاج المعرفة، والنظر إلى الكوادر البشرية المواطنة، على أنها أهم ثروات الوطن.
وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: إن منتدى التسامح الخامس، يمثل اعتزاز كبير، بمسيرة الإمارات الناجحة، منذ أن تأسست في عام 1971، بل وما يمثله ذلك أيضاً، من ثقةٍ كاملة، بقادتنا، وشعبنا، وبقدراتنا، على تحقيق أهداف الوطن.
 حضر أعمال المنتدى الدكتور محمد عتيق الفلاحي رئيس مجلس إدارة دار زايد للثقافة الإسلامية، وضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي، مدير عام مؤسسة وطني الإمارات، والدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ومحمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات. أدار الحديث في المنتدى الإعلامي محمد عبدالكريم، وتناول أربعة محاور تحدثت عن التسامح والإنسانية إرث مشترك، ودور العمل الإنساني في تعزيز قيم التسامح، إلى جانب الحديث عن الإنسان والتسامح محور التنمية في الإمارات، واستشراف المستقبل في ظل استدامة التسامح.
وأكدت الدكتورة نضال محمد الطنيجي المدير العام لدار زايد للثقافة الإسلامية، في كلمتها الافتتاحية للمنتدى أن دولة الإمارات تمثل نموذجاً حضارياً وإنسانياً رائعاً للتعايش والتسامح والانفتاح الثقافي والإنساني والحضاري.
وقال معالي زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لسمو رئيس الدولة – الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات: إن دور الموروث القيمي في العمل الإنساني المستمد من الآباء المؤسسين يشكل بين أفراد المجتمع الإماراتي ترابطاً إنسانياً وثيقاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©