الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق اسم الدكتور أحمد كاظم على أحد مباني «دبي الطبية»

إشارة أحمد كاظم (من المصدر)
15 نوفمبر 2021 02:50

دبي (الاتحاد)

أعلنت مدينة دبي الطبية، عن تكريم الدكتور الراحل أحمد كاظم، أحد أبرز الأطباء في تاريخ الدولة وأولهم، عبر إطلاق اسمه على أحد مبانيها الرئيسية.
وفي العام 2014 تم تكريم الدكتور أحمد كاظم كونه أول طبيب إماراتي في الدولة من قبل جائزة أوائل الإمارات. وتعطى هذه الجائزة إلى أوائل الإمارات الرواد في مجالاتهم، تكريماً لخدمتهم المتفانية واحتفاءً بإنجازاتهم المتميزة.
وحصل الدكتور كاظم على شهادة الطب في عام 1950 وبدأ بممارسة مهنته كطبيب في العام 1955، وكرّس كاظم حياته في رعاية المرضى داخل الدولة وخارجها لأكثر من 60 عاماً، وتوفي مؤخراً عن عمر ناهز 89 سنة قضاها في خدمة الإنسانية.
وتكريماً لجهوده المتفانية في مهنة الطب، أطلقت مدينة دبي الطبية اسم الدكتور كاظم على أحد مبانيها الرئيسية، وهو المبنى رقم 33، وذلك تقديراً لمساهماته في قطاع الرعاية الصحية في الدولة وتخليداً لذكراه الطيبة.
وقال جمال عبد السلام، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية: «لقد ترك الدكتور كاظم رحمه الله إرثاً تتوارثه الأجيال، وكان شخصيةً ملهمةً على الصعيد الشخصي والمهني، وما كنا لنكتسب هذه المكانة الرفيعة كوجهة إقليمية رائدة في توفير الخدمات الصحية دون الإنجازات التي حققها أفراد مخلصون ومتفانون من أمثال الدكتور كاظم، ولعّل إطلاق اسمه على أحد المباني الرئيسية في المنطقة الحرة يأتي في سياق الحفاظ على إرثه الكبير، وتخليداً لذكراه بين الشركاء والمجتمع الطبي».
كما أضاف عبد السلام: «جاءت هذه المبادرة تكريماً للعمل المتفاني والجهود العظيمة التي بذلها الدكتور كاظم خلال مسيرته المهنية. ونأمل من خلال هذه المبادرة أن نخلّد اسمه بين كبار من خدموا القطاع الطبي في دولتنا».

تكريم للإرث
قالت الدكتورة حورية كاظم، ابنة الراحل الدكتور كاظم وأول جرّاحة إماراتية: «لطالما أحب والدي عمله كجرّاح، فقد انصب عمله طوال حياته على تحسين حياة الآخرين، ورسم بعمله نهجاً واضحاً يشرفني السير على خطاه. وتمثّل تسمية أحد مباني مدينة دبي الطبية باسمه شرفاً عظيماً وتكريماً لإرث والدي وعمله الرائد في دولتنا الحبيبة، وخاصةً أن اسمه ينضم إلى جانب أسماء بعض أهم الشخصيات في تاريخ الطب». 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©