الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

منصور بن محمد: دبي عاصمة عالمية لليخوت الفاخرة والسياحة البحرية

منصور بن محمد: دبي عاصمة عالمية لليخوت الفاخرة والسياحة البحرية
20 ديسمبر 2021 01:26

دبي (وام) 

أكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية، أن النمو المطرد الذي تشهده الحركة السياحية في دبي، بما في ذلك الزيادة الملحوظة في حركة السياحة البحرية، يستدعي مزيداً من الجهود من أجل توفير كافة الخدمات اللازمة لدعم هذا النمو وتسريع وتيرته، لاسيما مع بدء موسم السياحة البحرية في دبي وتوافد الرحلات السياحية البحرية، ورحلات اليخوت الفاخرة عليها، بينما تواصل دبي ترسيخ مكانتها عاصمة عالمية لهذا القطاع المهم.
 وقال سموه: «نعمل على تقديم كافة التسهيلات التي تضمن لليخوت الزائرة، وكذلك سفن السياحة البحرية تجربة مميزة وسلسة عند الوصول.. لدينا تاريخ طويل في المجال وبنية تحتية حديثة ومنشآت متطورة تعزز ريادة دبي كعاصمة عالمية لليخوت ومقصد رئيس للسياحة البحرية عموماً».
 وبتوجيهات سمو رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية، تم تشكيل فريق عمل حكومي لضمان حصول كافة اليخوت التي ترفع أعلاماً أجنبية، سواء كانت مشحونة أو متجهة إلى دبي بحراً، على خدمات نوعية وتسهيلات كبيرة تعزيزاً لمكانة دبي كإحدى أبرز الوجهات المفضلة لمُلَّاك ومستأجري اليخوت والمسافرين على متن سفن السياحة البحرية، مع سعيها المستمر للحفاظ على جاذبيتها كوجهة متعددة الخيارات، مرتكزة في ذلك على موروثها البحري العريق وقدراتها التقنية المتقدمة. يأتي ذلك تأكيداً على النجاح الذي حققته دبي كوجهة مفضّلة لسياحة اليخوت خاصةً في فصل الشتاء بين شهري أكتوبر وأبريل، بفضل ما تتميز به من بنية تحتية متطورة، وشواطئ خلابة، وموانئ ومراسٍ فاخرة، وما تقدمه من تجارب سياحية متنوعة، إضافة إلى اعتمادها إجراءات دخول ميسّرة. وطوّرت دبي الكثير من المراسي لترسيخ ريادتها في هذا القطاع، حيث دشنت في عام 2020 الوجهة البحرية «دبي هاربر»، وقامت بأعمال توسعة لعدة مراسٍ في جميع أنحاء الإمارة خلال الأشهر الـ18 الماضية، حتى أصبحت الآن تضم 15 مرسى بها أكثر من 3000 رصيف، والتي بإمكانها استيعاب مجموعة من زوارق النزهة، واليخوت الفاخرة والسوبر والضخمة. 
 وتجذب دبي بشكل خاص اليخوت السوبر، بما تمتلكه من منشآت حديثة وبنية تحتية مميزة، إضافة إلى مناطق الجذب المتنوعة والمنشآت السياحية عالمية المستوى، والخدمات والمرافق التي تمنح الزائر تجربة لا تنسى، بما في ذلك سلسلة من أشهر المطاعم والأكلات من مختلف أنحاء العالم. 
 وقال الشيخ سعيد بن أحمد بن خليفة آل مكتوم، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية: «تحرص سلطة مدينة دبي الملاحية على ترسيخ مكانة الإمارة في القطاع البحري العالمي من خلال إطلاق شراكات ومبادرات من شأنها الارتقاء بالقطاع، بما يضمن تقديم أفضل التجارب». وأضاف: «تماشياً مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نواصل جهودنا لتطوير الوجهات السياحية، والموانئ والمراسي، والمرافق، وخدمات اليخوت، تأكيداً على تفرد التجربة التي تتيحها دبي لزوارها».

الوجهة الأفضل
قال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري بدبي «تشهد الرحلات البحرية واستخدام اليخوت نمواً سريعاً، وهي من العوامل الأساسية التي تدعم استراتيجية نمو قطاع السياحة في دبي، وهو ما ينسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة لتصبح الوجهة الأفضل في العالم للحياة والعمل والزيارة. فيما تواصل دبي تقديم تجارب سياحية متنوعة، وكذلك ترسخ من جاذبيتها كمركز عالمي للأعمال».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©