الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

انطلاق «القيادات الإعلامية العربية الشابة 4»

شما المزروعي متحدثة للمشاركين خلال الافتتاح(من المصدر)
8 فبراير 2022 01:27

دبي (الاتحاد)

انطلقت، أمس، فعاليات النسخة الرابعة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة الذي ينظمه مركز الشباب العربي، بمشاركة 50 شاباً وشابة من المواهب الإعلامية العربية الواعدة، من 17دولة عربية، بحضور معالي شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، نائب رئيس مركز الشباب العربي، وسعيد النظري، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مركز الشباب العربي. 
وتشكل هذه النسخة الخاصة من البرنامج التي أعلن مركز الشباب العربي نسخة استثنائية بانطلاقها بالتزامن مع «إكسبو 2020 دبي»، الحدث العالمي الذي تستضيفه دولة الإمارات ويشارك فيه أكثر من 190 دولة، وستعمل على تقديم أساليب وتقنيات جديدة في تخصصات العمل الإعلامي الاحترافي للمشاركين في البرنامج.
وانطلقت فعاليات البرنامج، التي تستمر لمدة أسبوعين مكثفين من ورش العمل والدورات واللقاءات مع نخبة من الشخصيات الإعلامية وصناع القرار في المنطقة، بورشة تدريبية مقدمة من مؤسسة «تومسون رويترز» لتدريب المشاركين على صناعة القصة في الإعلام الحديث والسرد القصصي واختيار المحتوى المناسب للجمهور. وتحدث فريق عمل «تومسون رويترز» مع المشاركين عن أهم التحديات التي واجهت الصحفيين أثناء نقلهم لأخبار جائحة «كورونا» في العامين الماضيين.
وقالت معالي شما المزروعي: «في هذه النسخة من (إكسبو) تلتقي الأفكار والثقافات على أرض الإمارات لتعزز قيم التواصل والحوار والانفتاح، وتحفز الإبداع والابتكار.. وهذا تماماً ما يعمل عليه برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ورئيس مركز الشباب العربي. فالبرنامج بدورته الرابعة هو فرصة لنخبة من المواهب الشبابية لرفع مستوى الإبداع والابتكار في الإعلام العربي القائم والجديد، وهو برنامج جامع لثقافات نخبة مميزة من طلبة وممارسي الإعلام في المنطقة، كل منهم استثنائي بطريقته وكل منهم مبدع بأسلوبه الخاص وله هويته التي تميزه وينقل بها ثقافته».
وأضافت معاليها: ركائز المهنية، والإبداع والابتكار، والتعلم المستمر التي تقوم عليها هذه الدورة الخاصة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة تعيد للإعلامي دوره كمصدر موثوق للمعلومة والخبر والرأي والتحليل، في الوقت الذي تتنامى فيه حاجة الناس إلى الأخبار الموثوقة مع تفشي ظاهرة الأخبار الزائفة. والشباب الحاضرون اليوم بمواهبهم ومؤهلاتهم المتميزة وتمثيلهم لمختلف الدول العربية إضافة نوعية لهذا البرنامج.
من جانبه، قال النظري: «تضم هذه الدفعة مواهب عربية متميزة لديها طيف واسع من المهارات وهي، إلى جانب الإعلام، من تخصصات وقطاعات مختلفة مثل التسويق الرقمي، وريادة الأعمال، والعلوم، والرعاية الصحية، والاقتصاد، والاتصال الجماهيري، وتكنولوجيا المعلومات، وصناعة المحتوى، والكتابة، والإخراج، والعلوم السياسية، والعلاقات الدولية، والهندسة، والبيئة، والتصوير الفوتوغرافي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©