الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

500 أرملة ومطلقة استفدن من الزكاة والمير الرمضاني في أم القيوين

عيسى بولحيول
26 مارس 2022 00:47

سعيد أحمد (أم القيوين)

بدأت جمعية أم القيوين الخيرية، توزيع الزكاة وبطاقات المير الرمضاني على 500 أرملة ومطلقة مواطنة في الإمارة، بقيمة مليون و500 ألف درهم، استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وقال عيسى علي بولحيول، مدير عام جمعية أم القيوين الخيرية: «إن هذه الخطوة جاءت بتوجيهات الشيخ مروان بن راشد المعلا، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بسرعة توزيع المساعدات على الفئات المسجلة لدى الجمعية، حتى تتمكن من الاستفادة من المساعدة خلال شهر رمضان، ولتخفيف الأعباء المادية عن كاهل الأسر في ظل ارتفاع الأسعار».
وأضاف بولحيول: أن الدفعة الأولى تضمنت توزيع مليون درهم زكاة، و500 ألف درهم «كوبونات غذائية» قيمة الواحد 500 درهم، والتي خصصت لـ 500 أرملة ومطلقة مواطنة بالإمارة، لافتاً إلى أن الدفعة الثانية تشمل توزيع كوبونات المير الرمضاني لـ 1078 مواطناً في الإمارة، ولهم حرية اختيار المواد الغذائية التي يحتاجونها.
وأشار عيسى إلى أن الجمعية دأبت خلال مسيرتها من تاريخ تأسيسها، على مساعدة الأسر المحتاجة وتوزيع الزكاة حسب المصارف الشرعية، وتوزيع المير الرمضاني، وإفطار الصائم، ومساعدات علاجية وشهرية ودراسية وغيرها، وشراء أجهزة إلكترونية وكهربائية، وكذلك توصيل التيار الكهربائي لمساكن المواطنين، بهدف مساعدة الحالات المحتاجة ومد يد العون لها. وأكد مدير عام جمعية أم القيوين الخيرية، إنه سيتم توزيع 1500 وجبة إفطار صائم يومياً على سكن العمال وفي أماكن مختلفة بالإمارة، مع اتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد للحفاظ على سلامة الجميع من انتشار فيروس «كوفيد – 19».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©